بدء فعاليات التدريب المشترك بين طلاب "الشرطة" والحربية"

15-11-2017 | 15:45

اللواء أحمد العمري

 

أشرف عمران

شهد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير الكلية الحربية، بدء فعاليات التدريب المشترك السنوي بين طلاب كلية الشرطة والكلية الحربية لهذا العام وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.

وقام الطلبة بتنفيذ بيان عملي يتمثل فى سيناريو اقتحام وكر إرهابي، وتحرير رهائن بعد إتمام عمليات التنسيق والتخطيط الكامل بين القوات مع إحكام فنون الاستطلاع وجمع المعلومات وعمليات الإخفاء والتمويه وسيكولوجية البقاء فى ظروف صعبة لحين تحقيق الهدف مع تجهيز قوات احتياطية للدفع بها عند الحاجة فضلاً عن عروض فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات مختلفة وفك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة.

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور أحمد العمري أن الهدف من التدريب المشترك هو ترسيخ روح التعاون بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع القدرات والروح المعنوية لدى الطلاب فضلاً عن اكتساب المهارات المختلفة وتبادل الخبرات التدريبية ورفع كفاءتهم القتالية والبدنية.

وأشار إلى أن التدريب المشترك يجسد في حقيقة الأمر تلاحم أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة وتعاونهم الكامل لمواجهة الإرهاب وكل التهديدات المحتملة وأنهم يمثلون جبهة واحدة صلبة وقوية من أجل حماية مصر وتأمينها داخليًا وخارجيًا.

ومن جانبه أشاد مدير الكلية الحربية، بالأداء المتميز الذي ظهر به طلبة الكليتين معرباً عن تقديره للدور الوطني المشرف الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة معًا لتأمين الجبهة الداخلية والخارجية ومواجهة الإرهاب والتصدي للتحديات الأمنية التي تشهدها البلاد بكل عزم وإصرار على حماية الشعب المصري والتضحية من أجله.

وقام القيادات من الجانبين بتكريم النماذج المتميزة من طلاب الكليتين والمشرفين عليهم.

وفى سياقٍ متصل شهدت كلية التدريب والتنمية بالأكاديمية لقاءً مشتركاً بين عدد من ضباط القوات المسلحة وضباط الشرطة تخلله عقد ندوتين تثقيفيتين عن التحديات وتأثيرها على الأمن القومى.

يأتى ذلك فى إطار منظومة التلاحم والتماسك وتبادل الخبرات الثقافية والتدريبية.

الأكثر قراءة