بالفيديو.. فيلمان إيراني وإسرائيلي يتنافسان على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

24-1-2012 | 17:48

 

أيمن حافظ

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة اليوم "الثلاثاء" عن ترشيح اتها لجوائز ال أوسكار لعام ٢٠١٢، وقد أعلن ال ترشيح ات رئيس الأكاديمية توم شيريك والنجمة الأمريكية جينيفر لورينس.


وقد جاءت ترشيح ات الجائزة لأفضل ممثلة مساعدة لكل من: بيرينس بيجو، جيسيكا شاستين، ميليسا ماكارثي، جانيت ماكتير، وأوكتيفيا سبنسر.

وجاء المرشحون لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد هم: ‪كينيث براناج، جون هيل‬، نيك نولسي، كريستوفر بلومر، وماكس فون سيدو.

وجاءت المرشحات لأفضل ممثلة: جلين كلوز، فيولا ديفيز، روني مارا، ميريل ستريب، وميشيل ويليامز.
وأعلنت جينيفر لورينس المرشحون لأفضل ممثل وكانوا: ديميان بيشير، جورج كلوني ، جون ديجردان، جاري أولدمان، وبراد بيت.

وجاءت ترشيح ات أفضل مخرج جميعها لمخرجين رجال لكل من: ميشيل هازنشفيشيس، ألكسندر بين، مارتن سكورسيس، وودي آلان ، وتيرينس ماليك.

وكانت ترشيح ات أفضل سيناريو سينمائي لكل من: ميشيل هازنشفيشيس عن فيلم "الفنان"، أني مومولو وكريستين ويج عن فيلم "خادمات العرائس"، جى سي شاندور عن فيلم "نداء هامشي"، وودي آلان عن فيلم "منتصف الليل في باريس"، وأصغر فارهدي عن الفيلم ال إيراني "انفصال".

وكانت ترشيح ات أفضل سيناريو مقتبس لكل من: ألكسندر بين ونات فاكسون وجيم راش عن فيلم "الأحفاد"، جون لوجان عن فيلم "هوجو"، و جورج كلوني وجرانت هيسلوف وبو ويليمون عم فيلم "أيديس مارس"، ستيفين زاليان وأرون سوركين وستان شيرفين عن فيلم "‪كرة المال‬"، وبيرجيت أوكونور وبيتر ستران عن فيلم "الجاسوس والجندي والعابث والخياط".

وذهبت ترشيح ات أفضل فيلم أجنبي لكل من: البلجيكي "سمك البلهيد"، ال إسرائيلي "الحاشية"، البولندي "في الظلام"، الكندي "سيذ الزهر"و وال إيراني " انفصال".
وجاء ترشيح أفضل فيلم رسوم متحركة لكل من: "قطة في باريس"، "شيكو وريتا"، "كونج فو باندا ٢"، "القطة والأحذية"، و"رانجو".

وجاءت ترشيح ات أفضل فيلم لعام ٢٠١٢ لكل من: "حصان الحرب"، "الفنان"، "كرة المال"، "الأحفاد"، "شجرة الحياة"، "منتصف الليل في باريس"، "المساعدة"، "هوجو"، و"مرتفع للغاية بشكل لا يصدق".

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز ال أوسكار في الحفل السنوي الذي يقام علي مسرح كوداك في هوليود، والمقرر له هذا العام ٢٦ فبراير.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]