الحكومة العراقية: وضع السدود آمن بعد زلزال الأحد

14-11-2017 | 00:45

حيدر العبادي

 

أ ش أ

عقد رئيس الوزراء العراق ي حيدر العبادي، اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه لمناقشة تأثير الزلزال، الذي ضرب البلاد  مساء الأحد الماضي، على السدود المائية.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء - في بيان نقلته قناة "السومرية نيوز" العراق ية الفضائية - أن اللجنة قدمت دراسة كاملة عن تأثيرات الزلزال، وتم التأكيد على أن وضع السدود آمن ولا يوجد خطر عليها.

وأضاف البيان، أن اللجنة وجهت بالاستمرار بمراقبة سد دربنديخان لضمان سلامة مبانيه الأساسية، علما بأن السد الواقع في محافظة السليمانية هو أقرب منشأة لمركز الهزة الأرضية، كما حصلت انزلاقات في جبل مجاور ما أدى لسقوط بعض الأحجار.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجه مؤسسات الدولة بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال، لاسيما حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالي.

ووجه العبادي - بحسب بيان المكتب الإعلامي - مؤسسات الدولة بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال، وخصوصا في حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالي والمناطق الأخرى التي تأثرت بالهزة الأرضية.

وضربت هزة أرضية، الأحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة 535 آخرين، بحسب إحصائية ل‍وزارة الصحة العراق ية.