أبو العينين: مصر تسعى لخلق سوق استثماري منافس للعالمي

13-11-2017 | 21:33

محمد أبوالعينين

 

أكد محمد أبوالعينين ، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن مصر تسعى لخلق سوق استثمار ي مصري منافس ل سوق ال استثمار العالمي، لجذب المستثمر العالمي لخريطة ال استثمار في مصر.

وأضاف، على هامش مشاركته فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن مناخ ال استثمار لم يعد فقط من أجل التشغيل، ولكن المستثمر عندما يقدم على ال استثمار فى أى مكان، يبحث عن مزايا تفضيلية، تجعله يستثمر فى سوق دون الأخرى، بجانب التعرف على ما ستقدمه أجهزة الدولة من تسهيلات.

وطالب رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، الحكومة، باستمرار التحرك لدعم محدودي الدخل، والطبقة المتوسطة، من خلال سبل مختلفة، أو تشريعات منظمة لدعم تلك الفئات، التي تأثرت كثيرا خلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

أكد أبو العينين، أن مشروع قناة السويس، هو الجوهرة التي ستنقل مصر نقلة اقتصادية عصرية، خصوصًا في ظل كل الدعائم الموجودة حوله، إلا أن هناك تحديا في كيفية تسويقه للمستثمرين عالميًا.

وكان مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، قد استهل يومه الثاني، اليوم، الاثنين، بجلسة التنمية العمرانية بحضور وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، محمد أبو العينين، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وعدد من رموز التنمية العقارية في مصر.

مادة إعلانية

[x]