"القوى العاملة": الربط الإلكتروني مع الكويت يحافظ على حقوق العمالة المصرية

12-11-2017 | 09:19

جانب من اللقاء

 

محمد خيرالله

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة ال مصر ية بدولة الكويت ، يؤكد أهمية مشروع الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل ب مصر و الكويت ، في الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة وعدم استغلال مكاتب الاستقدام لهم أو مساومتهم في هذا الشأن.


وكان المستشار العمالي أحمد يوسف، قد التقي المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويت ية بالوكالة أحمد الموسى، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتنظيم عملية استقدام العمالة الوافدة.

وقال المدير العام للهيئة بالوكالة: إن " القوى العاملة " الكويت ية حريصة على حماية حقوق العمال، فضلاً عن تعزيز التعاون على الصعيد العمالي مع الجانب ال مصر ي، مضيفا حرص بلاده على استقدام العمالة وفقاً للحاجة الفعلية لكل مهنة وتعريفها بحقوقها وواجباتها بما يسهم في تنظيم سوق العمل المحلي.

ومن جانبه أكد المستشار العمالى جهود وزارة العمل الكويت ية فى حماية حقوق العمال ال مصر يين فى الدولة، واتخاذ كافة القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق، والحرص على تطبيق معايير العمل الدولية، فضلا عن مناقشة القضايا العمالية والوصول إلى الحلول المناسبة لها.

حضر الاجتماع من الهيئة نائب المدير العام لقطاع التخطيط والمهارة المهنية، الدكتور مبارك العازمي، ونائب المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، والمهندسة خلود شهاب، ومراقب المكتب الفني الدكتور عبدالله الرشيدي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]