[x]

محافظات

مؤتمر آداب قنا يطالب بنشر ثقافة التنوير لإنقاذ العالم العربي من التفجير والتكفير والإرهاب| صور

11-11-2017 | 19:16

مؤتمر العربية والدراسات الانسانية والاجتماعية

قنا - محمود الدسوقي

طالبت الجلسة الأولي الافتتاحية، بمؤتمر العربية والدراسات الانسانية والاجتماعية، الذي تم افتتاحه، اليوم السبت، بكلية بآداب قنا ، بنشر وتدريس مقررات التنوير في كافة الجامعات العربية. 


وقال محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن العرب يعيشون اليوم بين عالمين بين التفكير والتكفير، وبين التنفير والتبشير، وبين التفجير و التنوير ، فى هذا الزمن الذى يتلقف فيه دعاة الغلو والتطرف الأطفال والشباب، كى يأخذوهم إلى طريق الإرهاب والتطرف، ليفجروا الأبرياء وتتناثر عقولهم الخاوية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يجب على الجامعات، أن تقوم بتدريس التنوير للطلاب، وتعيد للغة العربية مجدها، بتدريسها لجميع الطلاب، ولاسيما فى الكليات العملية مع تدريس الفنون والثقافات والآداب بجميع جامعات الوطن العربى.

وأوضحت الدكتورة منى ربيع بسطاوى، عميد كلية الآداب ب قنا ، أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور، ومنها العربية وعلوم الدين والنظريات اللغوية، والنقد الأدبي والعربية والعلوم والعربية ووسائل الاتصال، لافتة أن المؤتمر يتضمن 16 جلسة، يشارك فيها أكثر من 50 مشاركًا، في حقول اللغة والأدب والدراسات الإسلامية، والقانون والدراسات الاجتماعية.



 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة