أحمد الوكيل: مصر تتمتع باتفاقيات تجارة حرة تصل لأكثر من 1.6 مليار مستهلك

11-11-2017 | 14:16

أحمد الوكيل

 

علاء أحمد

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن السوق المحلية "ضخمة"، مدعومة باتفاقيات تجارة حرة تصل لأكثر من 1.6 مليار مستهلك، مما يحقق اقتصادات السوق لأى مشروع، والتى ستصل إلى 2 مليار مستهلك مع شراكة فى منطقة التجارة الحرة الأوروآسيوية، ومنطقة الميركسور، ثم إلى 2.8 مليار مستهلك مع بدء منطقة التجارة الحرة الثلاثية الإفريقية، التى ستجمع 26 دولة، أى نصف إفريقيا، من الإسكندرية إلى كيب تاون.


وأضاف الوكيل، في كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة المصرية - التونسية المشتركة، إن الحكومة المصرية توفر مناخا متميزا وجاذبا للاستثمار، من خلال حزمة من التشريعات الاقتصادية الحديثة، وإصلاحات هيكلية واقتصادية وحوافز واضحة وشفافة، وتفعيل دور القطاع الخاص، فى إطار شراكته فى فرص استثمارية واعدة، بالتوازى مع إصلاحات اقتصادية، تضمنت وضع سعر عادل للعملة، واتفاقية مع صندوق النقد، وترشيد الدعم.

وأشار إلى أن مصر أصبح لديها العديد من العوامل والمقومات المشجعة على الاستثمار، منها المناطق التجارية التى تعتمد سياسات جديدة كليا، تعزز فرص الأعمال والاستثمار. كما يوجد عدد من المشروعات القومية الضخمة، مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة لوجود سوق ضخمة قوامها 90 مليون نسمة، فى أكثر مواقع العالم حيوية ونشاطا على مستوى النشاط التجاري.

الأكثر قراءة