• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

وزير القوى العاملة من الشرقية: فخور بكوني وزيرا لعمال مصر.. والقيادة السياسية تساند العامل| صور

11-11-2017 | 14:171428

وزير القوى العاملة من الشرقية: فخور بكوني وزيرا لعمال مصر.. والقيادة السياسية تساند العامل| صور

محمد خيرالله
11-11-2017 | 14:171428
11-11-2017 | 14:171428طباعة

محمد سعفان في فعاليات الدورة التدريبية الثانية عشر للحوار الاجتماعي

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن توجه القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، مساندة للعامل، الذي يعد المحور الرئيسي للنمو الاقتصادي، وأحد أعمدة التنمية، معربًا عن فخره أن يكون وزيرا للعمال، وانحيازه التام لعمال مصر.



جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية الثانية عشر للحوار الاجتماعي، لمبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، في 6 محافظات، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.

وتستمر الدورة 3 أيام بمشاركة مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة ، ويشارك فيها 138 متدربا، من 21 شركة فضلا عن 45 ممثلا من الحكومة، في قطاع الصناعات المعدنية ، الغذائية ، الكهربائية.

وأشار "سعفان" إلي أن مصر تحتاج بذل المزيد من الجهد، وتقديم التضحيات بالعمل والإنتاج، والتزام كل فرد بالمسئوليات والواجبات المطالب بها، وتحقيق الدور المنوط به، مطالبا أصحاب الأعمال والمستثمرين بتحقيق التواصل الفعال مع العمال ومناقشة كافة المشكلات التي تواجه العمال في المنشأة، موضحا أن هذه الندوات التي أطلقتها الوزارة تهدف إلى التقاء الشركاء الاجتماعيين لترسيخ مبدأ الحوار .

وقال الوزير: إن الدولة المصرية تمضي قدما نحو تحقيق النمو الاقتصادي، مشددا علي أنها قادرة على تخطى كل الصعاب التي توجهها بأيدي العمال المخلصين المساندين للقوات المسلحة المصرية التي تقدم تضحيات يومية في حربها ضد الإرهاب الذي يستهدف هدم الدولة التي ستظل شامخة وقوية بوحدة أبنائها وتلاحمهم في سبيل الوطن .

وأوضح أن مصر تمر بمرحلة صعبة تتطلب من الجميع التكاتف من أجل أن تصل للمكانة التى تستحقها ، موجها تحية تقدير واعتزاز للمواطن المصري الذي تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي بكل صبر وحب للوطن.

ومن جانبه قدم اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الشكر للوزير على الجهد المبذول لخدمة العمال وتوعيتهم، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد الثانية في المحافظة بعد مدينة العاشر من رمضان، والتى حققت نجاحا ملموسا ، معربا عن أمله أن يتم ضبط العلاقة بين العامل وصاحب العمل لأقصى مدى.

وقدم رئيس جهاز تنمية الصالحية الجديدة، رمضان خيري، نبذه عن المدينة والمناطق الصناعية بها وفرص العمل التى توفرها المصانع المقامة على أرضها .
حضر الافتتاح خالد المصري وكيل الوزارة، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، ومحمد عيسى رئيس الادارة المركزية لرعاية القوى العاملة .






وزير القوى العاملة من الشرقية: فخور بكوني وزيرا لعمال مصر.. والقيادة السياسية تساند العامل| صور