"إعداد الباحث الكلاسيكي" في ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية.. 5 ديسمبر

10-11-2017 | 14:54

الدكتور مصطفى الفقي

 

مصطفى طاهر

ينظم قسم البحوث التابع لإدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات ب مكتبة الإسكندرية ، في الخامس من ديسمبر المقبل، ورشة عمل تحت عنوان "إعداد الباحث الكلاسيكي".


وقال مدير مكتبة الإسكندرية ، الدكتور مصطفى الفقي ، إن ورشة العمل -التي تستمر على مدى ثلاثة أيام- تهدف إلى تطوير مهارات البحث لدى الباحث المبتدئ في مجال الدراسات الكلاسيكية من خلال تقديم مختلف الأدوات البحثية بشكل مبسط وممتع مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة في تلك الورشة في 14 نوفمبر الجاري.

وأضاف أن هذه الورشة تأتي في إطار البرنامج الثقافي لمشروع الإسكندرية، الذي يهدف إلى التعريف بتاريخ وحضارة مدينة الإسكندرية القديمة ومكتبتها، في فترة ازدهارها كمركز إشعاع ثقافي وحضاري.

وأوضح الفقي أن برنامج الورشة يتضمن عددا من المحاضرات عن أدوات البحث الأثري وطرق البحث داخل المكتبة وعبر شبكة الإنترنت، وفي قواعد البيانات والفرق بين المصادر والمراجع المطبوعة منها والإلكترونية، وحقوق الملكية الفكرية، والضبط اللغوي للغة البحث، بالإضافة إلى طرق الاستشهاد المرجعي، مع التدريب العملي، وذلك من خلال مجموعات العمل الجماعي والتفاعلي، ثم تنتهي الورشة بتقديم ورقة بحثية يقيمها أساتذة متخصصون، وفي نهاية الورشة يتسلم المشاركون شهادات الحضور.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]