مسرح كامل العدد وهتافات وطرب في حفل هاني شاكر

10-11-2017 | 14:51

حفل هاني شاكر

 

سارة نعمة الله - تصوير:محمود مدح النبي

حفل كامل العدد..أناقة الملابس..هتافات وقبلات مرسلة لا تنقطع على مدار ساعتين..سلطنة وطرب لن تجدهما إلا معه..مشاهد لن نراها إلا في حفل الفنان الكبير هاني شاكر الذي ينتظره جمهوره في كل عام من خلال مشاركته ب مهرجان الموسيقى العربية .


هاني شاكر الفنان الذي وصل فنه إلى الشباب الصغير الذي يأتي للاستمتاع بأعماله القديمة قبل الحديثة والتي يحفظونها عن ظهر قلب رغم ما شهدته الساحة الفنية في الفترة الأخيرة من تغيرات في الأنماط الغنائية المقدمة والتي كان أغلبها ضد هوية الأغنية العربية، وهو ما يؤكد على قدرة الفنان على الوصول بأعماله لمختلف الفئات العمرية، وذلك لحرصه على التدقيق في اختيار الكلمات والألحان التي يقدمها بأعمالها.

لم يكن برنامج الفنان هاني شاكر معتادًا في حفله بالأمس بل جاء مختلفًا إلى حد كبير بباقة الأغاني التي وضعها به والتي قدم فيها أغنيات "يا مصر" التي افتتح بها حفله، وشكرًا، بعد حبك، أنا عاشق، مش حب، سألتك، يارتني، لِسه بتسألي، ضي القناديل للعندليب عبد الحليم حافظ، طاير يا هوا للراحل محمد رشدي والتي نال خلالها تصفيق كبير من الحضور.

وفي لفتة خفيفة الظل، خلع هاني شاكر الميكروفون من مكانه الثابت وحمله بيده وذهب في مقدمة المسرح ليسأل الجمهور "هاه عاوزين إيه نغنيه سيبكم من الفرقة خالص أنا معاكم أهو" ليستجيب بالفعل لرغبات الجمهور ويقدم لهم مجموعة من الأغاني خارج برنامجه الفني ومنها اشتريني، غلطة، نسيناك، ليه ياقلبي،متهدديش بالانسحاب.

وكالعادة مع جميع حفلات الفنان هاني شاكر تحتشد جماهير كبيرة أمام غرفته قبل صعوده للمسرح من أجل التقاط الصور التذكارية معه والتي لم يبخل بها الفنان حتى مع اقتراب موعد صعوده على المسرح.

 افتتح شاكر وصلته الغنائية بتقديم حالة طربية رومانسية تعيد الجمهور بالأذهان لعهود فنية مضت وباتت مفتقدة على الساحة الفنية في مقدمة الحفل ثم يدخل الجمهور في حالة من الفرحة بأغانيه التي تحمل إيقاعًا مبهجًا مثل علي الضحكاية ويارتني ويختتم ب "احلف بسماها" كعادته في كل حفل.





#

الأكثر قراءة

[x]