رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح الدورة 28 لصالون الشباب بالأوبرا | صور

8-11-2017 | 20:46

جانب من صالون الشباب بالأوبرا

 

مصطفى طاهر

افتتح الدكتور خالد سرور رئيس فنون التشكيلية.aspx'> قطاع ال فنون التشكيلية ، مساء اليوم الأربعاء، الدورة الثامنة والعشرين ل صالون الشباب ، بقصر ال فنون ب مصر ية.aspx'> دار الأوبرا ال مصر ية ، بحضور نخبة من قيادات وزارة الثقافة وأعضاء لجنة التحكيم والقوميسير العام للصالون الفنانة هديل نظمى، والحضور العام من الفنانين والنقاد والجمهور.


ويشارك فى هذه الدورة 188 فنانًا بإجمالى 199 عملاً  فنيًا في مجالات الفن التشكيلى، ويتنافسون على جوائز الصالون البالغ إجمالى قيمتها 155 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى 20 ألف جنيه.

وقال الدكتور خالد سرور رئيس فنون التشكيلية.aspx'> قطاع ال فنون التشكيلية ، إن صالون الشباب يظل الحدث الأهم أمام شباب الفنانين التشكيليين للتعبير عن قدراتهم وآرائهم وقضاياهم واهتماماتهم وأفكارهم.

وأضاف رئيس فنون التشكيلية.aspx'> قطاع ال فنون التشكيلية ، إنه سعيد بالتطور الملحوظ الذى يشهده الصالون دورة تلو الأخرى، سواء على المستوى التنظيمي؛ أو استحداث بعض المسابقات، مثل العمل الجماعي، والورش الفنية، وظهور مجال ال فنون التفاعلية، ليضاف إلى مجالات الصالون المتعارف عليها، وكذلك استحداث جائزة العرض الخارجي من العام الماضي.

وأكد سرور أن الصالون يساعد على قطع خطوات من التطور الفني، بما يقدم الشباب من تجارب فنية توازى حركة الفن في العالم، وتجاري ما يحدث فيها من متغيرات وتطورات واتجاهات فنية حديثة.

ويقام الصالون تحت رعاية وزير الثقافة، حلمي النمنم، وتتولى الدكتورة هديل نظمي، مهام القوميسير العام لدورة هذا العام، ويستمر المعرض يوميًا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهرًا، ومن الخامسة مساءً حتى التاسعة مساءً، عدا يوم الجمعة.

يضم الصالون هذا العام 4 مسابقات، هي مسابقة الصالون للمجالات الفنية، ومسابقة العمل الجماعى، ومسابقة الورش الفنية، ومسابقة النقد الفنى، ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 155 ألف جنيه، بالإضافة إلى منحة لمدة أسبوعين، لزيارة أكاديمية ال فنون بروما.






 

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]