Close ad

خلال "منتدى الشباب".. ضخ استثمارات سعودية وإماراتية في البتروكيماويات والتغليف

8-11-2017 | 18:24
خلال منتدى الشباب ضخ استثمارات سعودية وإماراتية في البتروكيماويات والتغليفالمهندس علاء السقطي
شيماء الشافعى

كشف المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن عقده لقاءات اليوم الأربعاء، مع مستثمرين سعوديين وإماراتيين خلال منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، حيث أعربوا عن نيتهم ضخ استثمارات فى مصر في مجال البتروكيماويات، والتعبئة والتغليف ومجالات أخرى.

موضوعات مقترحة

وأضاف السقطي، فيبايان اليوم الأربعاء، أن المستثمرين السعوديين والإماراتيين لديهم حماس كبير للاستثمار في مصر،  مؤكدين أن مصر أكثر مكان آمن لضخ استثماراتهم، وأنهم اتفقوا على أن يبدأوا ضخ استثماراتهم قبل نهاية العام الجاري.

وأشار السقطي، إلى أنه التقى السفير الهندي بالقاهرة سانجاى باتاشاريا، أمس، على هامش المنتدى، حيث أكد له السفير أن وفداً من مستثمري بلاده سيزور مصر خلال الأسبوع المقبل، ويضم 40 من كبار رؤساء الشركات الهندية فى عدة قطاعات منها الصناعات الكيماوية، والغزل والنسيج.

وفي سياق آخر، أوضح السقطي، أن منتدى شباب العالم شهد وللمرة الأولى في مصر لقاءات مباشرة بين الشباب في عمر العشرينيات والثلاثينيات مع الوزراء والمسئولين في الدولة، مشيداً بهذه الخطوة ومؤكداً أنها فرصة جيدة ليتعلم الشباب الاحتكاك بالمسئولين ونقل وجهة نظرهم من جهة ونقل رؤية الدولة للشباب من جهة أخرى.

واعتبر رئيس جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن لقاءات المسئولين بالشباب جاءت إيجابية جداً من حيث الإعداد النفسي للشاب أن يكون مسئولاً أو وزيراً في المستقبل.

وشهدت اللقاءات تنوعاً واسعاً من خلال لقائهم  مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة،  والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: