رئيس جامعة التكنولوجيا بجدة: فخور جدًا بالتعليم المصري

8-11-2017 | 16:53

الدكتور عبد الله دحلان

 

شرم الشيخ - وسام عبد العليم

قال الدكتور عبدالله دحلان، رئيس جامعة التكنولوجيا وإدارة الأعمال بالمملكة العربية السعودية بجدة، إنه فخور جدًا ب التعليم المصري، مؤكدا أنه يوجد في مصر تعليم حقيقي وتخرج من جامعاته العديد من الأطباء والمعلمين وأساتذة الجامعات الماهرين ومنهم نماذج يعملون بالخارج بنجاح.


وأشار الدكتور دحلان، إلى أنه عندما يقابل طبيب ماهر وناجح في مستشفى سواء في جدة أو أمريكا أثناء فترة علاجه لأنه كان لا يتحرك ويقعد على كرسي متحرك يكتشف أن جنسية هؤلاء الأطباء مصريين وكان فخور بذلك، ملفتا أنه حتى الطبيب المعالج له في أمريكا الذي كان يتحدث الإنجليزية بطريقة توحي أنه إسباني أو إيطالي الجنسية، والذي قال له سيجري له عملية جراحية في قدميه وسيستغني عن الكرسي المتحرك وسيمشي مرة أخرى وأخبره بتحدي إنه لو لم تنجح العملية سوف يتقدم باستقاله ويستغني عن شهادته العلمية ويعتزل.

وتابع: وكنت استغرب لثقته خصوصا أننى ذهبت لدول كثيرة وكانوا يقولون له مفيش أمل، "وأجريت العملية ونجحت وسرت على قدمي واكتشفت أنه الدكتور شريف مليكة طبيب مصري يعمل في أمريكا".

وأضاف الدكتور دحلان موجها حديثه لوزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي، قائلا: "لو كان الرئيس عبدالفتاح السيسي موجود معنا في هذه الجلسة لكنت طلبت منه أن يجدد لك ٤سنوات أخرى لا لأنني أحبك فقط، ولكن لأنك قدمت حاجة جميلة في مجال تطوير التعليم المصري وعليك مسئولية تطبيقها".

واختتم الدكتور عبدالله دحلان كلمته، معربًا عن أمنيته بتعليم كل شعوب دول الخليج في مصر قائلا: "لو لدي دخول الخليج ما يكفي من أموال لكانوا درسوا شعوبهم في المدارس والجامعات المصرية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]