محمد ثروت لـ"بوابة الأهرام": سأقدم لجمهوري أغنية جديدة بعنوان "حلم العمر"

8-11-2017 | 17:10

محمد ثروت

 

سارة نعمة الله

يعود الفنان محمد ثروت، اليوم للمشاركة في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ٢٦ بعد غياب سنوات، ويفاجئ الفنان جمهوره في هذا اللقاء، بتقديم أغنية جديدة بعنوان " حلم العمر " كلمات رضا أمين، وألحان إبراهيم رحب وتوزيع عماد الشاروني بحسب ما ذكره لـ" بوابة الأهرام ".


وأضاف الفنان أنه سيقدم العديد من الأغاني الخاصة به وعلى رأسها أغنية "سألوني" وهي ثالث عمل قدمه في مشوار حياته كلمات عمر بطيشة، وألحان خالد الأمير، بالإضافة إلى أغنيات مين ميحبش فاطمة، ياحياتي، ورق الشجر، و"قلبي ومفتاح، ومش كفاية" لـفريد الأطرش، "لما انت ناوي" لعبد الوهاب، و"موعود، وفاتت جنبنا" للعندليب.

وبسؤاله عن تركيزه علي الإنشاد الديني خلال الفترة الماضية، قال ثروت: لم أركز في الإنشاد فقط بالدليل أنني قدمت ذكرى الأربعين للعندليب، ورأس السنة الهجرية بالإضافة إلى حفلتين في باريس وأوبرا عمان، فأنا أقدم كل الألوان الغنائية.

ويؤكد ثروت أن المهرجان نافذة جيدة لتكريم كل من له صلة بالوسط الموسيقى، متمنيا أن يمتد المهرجان لخارج أوبرا الإسكندرية، ودمنهور بمعنى أن يوجد في شرم الشيخ وأسوان لدعم السياحة وتنشيطها مشيرًا إلى أن اقتران موعده بموعد المرتادين لهذه الأماكن سيجعلهم أكثر حرصًا على التواجد في موعده خلال زيارتهم القاهرة.

ويشير ثروت إلي أن مصر في مكانة جيدة فنيًّا وليس لديها تراجع ولكن تحتاج إلى إلقاء الضوء على فنون مختلفة ومن مختلف أنحاء العالم، كما نوه إلى أن المستمع المصري هو أستاذ فهو الذي يصنع مجد الفنان وهو العمود الفقري للعملية الموسيقية الغنائية على مستوى العالم.

وبسؤال ثروت عما إذا كان نجله أحمد، سوف يخوض تحربة الغناء معه، وعما إذا كان من الممكن أن يقدم حفلًا مشتركًا مع زملائه من النجوم الكبار بالوسط الفني مثل هاني شاكر وعلي الحجار قال: ياريت ابني يغني لأن الناس حبت صوته حقيقي لكنه مازال رافضًا وأحاول إقناعه مجددًا، أما فكرة الحفل المشترك فهذا أمر يسعدني لأنهم جميعًا زملاء أفاضل لهم رصيد فني مشرف.

مادة إعلانية

[x]