وزير التعليم: نحتاج فريق إنتاج للمعرفة الرقمية.. والمدرس لم يصبح "الكينج" داخل الفصل المدرسي

8-11-2017 | 15:59

الدكتور طارق شوقي

 

شرم الشيخ - وسام عبد العليم

استعرض الدكتور طارق شوقي، التعليم .aspx'> وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، تأثير التكنولوجيا على التعليم باعتبار التعليم مسئولية وطن.


وقال الدكتور طارق شوقي، إننا نحتاج لتطوير التعليم إلي فريق إنتاج للمعرفة الرقمية فالمدرس لم يصبح "الكينج" داخل الفصل المدرسي كالسابق ولكن يضاف إليه المحتوى التعليم ي المزود بالمعرفة الرقمية.

وفي إجابة عن  تساؤل حول تطوير التعليم المصري.. لماذا التغيير ولماذا الآن؟ أوضح الدكتور طارق شوقي، أنه من أجل مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر.

كما استعرض الوزير تحديات التعليم المعاصرة، والمهارات المطلوبة هذه الأيام، وأكد التعليم .aspx'> وزير التربية و التعليم ، أن التعلم هو انتقال المعرفة من خلال مصدر المعرفة إلى متلقي المعرفة عبر صناعة المحتوي المعرفي وتقنيات نقل المعرفة.

وأوضح التعليم .aspx'> وزير التربية و التعليم أن من أهم الخطوات الرئيسية لتطوير التعليم المصري باستخدام تكنولوجيا المعلومات هي المحتوي الرقمي.

وحول المشروع القومي لتعليم مصري جيد، قال الدكتور طارق شوقي: "هل نعيد التفكير في التعليم الكلاسيكي أم نخلق تعليمًا جديدًا يستهدف ثورة علمية فى كل الاتجاهات والمهارات المطلوبة للشباب المصري فى المراحل التعليم ية المختلفة وتحديد عناصر بناء الشخصية المصرية والهوية القومية بالإضافة إلى اختيار الاستغلال الأمثل للتقنيات الحديثة.

جاء ذلك خلال جلسة تأثير التكنولوجيا على التعليم ، ضمن فعاليات اليوم الرابع ل منتدى شباب العالم ب شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

[x]