"ألف عنوان وعنوان" تضع بصمتها في معرض الشارقة للكتاب

8-11-2017 | 13:38

معرض الشارقة للكتاب

 

الشارقة - عبد السلام فاروق

انطلاقاً من حرصها المستمر على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية، تواصل مبادرة ألف عنوان وعنوان وللعام الثاني على التوالي، المشاركة في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، بسلسلة من الورش التفاعلية الفنية والجلسات القرائية، الهادفة إلى إيجاد جيل قارئ مبدع في شتى المجالات.


وتضمنت الورشة التفاعلية التي أقيمت في جناح المعرض، تحت عنوان" لف الورق"، قام خلالها الأطفال بعمل مجموعة من التصاميم المختلفة للعلم، على شكل الفراشة والوردة، بطريقة جذبت الأطفال وعززت مهاراتهم الفنية.

واستعرضت ورشة "صورة وقصة" وورشة " قصة قصيرة" وورشة "أنا أقرأ إذا أنا أنجح"، وورشة "أقضي وقتي في القراءة"، والتي استهدفت كل منها فئة عمرية معينة حاكت قدراتهم الذهنية والجسدية، مواهب الأطفال المختلفة في وصف صور وتحويلها إلى قصص من وحي خيالهم، حيث قدموا قصص جميلة ومبدعة لفتت الانتباه، وكشفت عن قدرات وطاقات مختلفة في التعبير ووصف مشاهد وتأليف قصص تحاكي ما يشاهدون ويشعرون.

وفي إطار تنمية قدرات الأطفال البدنية والذهنية، نظمت المبادرة ورشة عمل بالمعجون، تعلم خلالها الأطفال كيفية صنع أشكال مختلفة من المعجون، بطريقة جميلة ومتناسقة، وبأسلوب سهل وبسيط أمتع حواسهم وجذب انتباههم إلى العديد من التفاصيل في الكائنات والأشكال التي قاموا بتنفيذها.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]