احتفالية عالمية لتسليم جائزة السلطان قابوس الدولية لحماية البيئة

8-11-2017 | 10:05

جائزة السلطان قابوس (أرشيفية)

 

أقيمت احتفالية عالمية لتسليم جائزة السلطان قابوس الدولية لحماية البيئة - 2017، وذلك ضمن فعاليات منتدى العلوم الدولي الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في الأردن ويستمر إلى 11 نوفمبر الجاري بمنطقة البحر الميت.


وبتكليفٍ من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان سلمت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم ال جائزة في دورتها الرابعة عشرة.

فاز بها هذا العام مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة، بناءً على توصية لجنة التحكيم لأمانة برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لليونسكو، لالتزامها وعملها الدؤوب لدعم الحفاظ على البيئة.

من جانبها عبرت سمية بنت الحسن رئيسة المنتدى العالمي للعلوم عن سعادتها البالغة بأن يشهد مؤتمر العلوم العالمي المنعقد في الأردن تسليم جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وأشادت بمواقف السلطنة .

وقد سبق أن فازت مصر ب جائزة السلطان قابوس الدولية لحماية البيئة العالمية عام 1997 ممثلة في جامعة الإسكندرية، وهي واحدة من أرفع صور التكريم للإسهامات البارزة التي يقدمها أفراد أو مجموعة من الأفراد أو معاهد أو منظمات غير حكومية أو جهات أخرى، ويشترط أن يكون المرشحون للفوز بها قد قدموا إسهامات بارزة في إدارة البيئة وحمايتها، بما يتفق مع سياسات منظمة اليونسكو وأهدافها وغاياتها ذات الصلة بصون البيئة، وأن تكون إسهاماتهم ذات علاقة ببرامج المنظمة في هذا المجال.

يتم اختيار الفائزين من قبل المدير العام لمنظمة اليونسكو؛ بناء على تقييم وتوصية ترفع إليه من لجنة التحكيم، وتتكون لجنة التحكيم من خمسة أعضاء مستقلين يمثلون شخصيات معروفة في المجالات التي تغطيها ال جائزة على أن يراعى في تكوينها التوزيع الجغرافي العادل بين قارات العالم المختلفة والمساواة بين الجنسين في عضوية اللجنة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]