شريف إسماعيل يستقبل رئيس وزراء غينيا الاستوائية على هامش "منتدى شباب العالم"

8-11-2017 | 09:28

جانب من اللقاء

 

ماجد عبد القادر

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، فرانسيسكو باسكال أوباما، رئيس وزراء غينيا الاستوائية وذلك علي هامش انعقاد منتدى شباب العالم.

في مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بنظيره الغيني الاستوائي، معرباً عن تقديره لمشاركة غينيا الاستوائية في منتدي شباب العالم، مؤكداً حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، فضلاً عن تطلعه إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين بخاصة في ظل وجود شركات مصرية كبرى في غينيا الاستوائية.

تم التأكيد خلال اللقاء على حرص البلدين على عقد اجتماعات اللجنة المشتركة في مختلف المجالات وذلك في أقرب فرصة، كما تم التأكيد علي أهمية التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أثنى رئيس وزراء غينيا الاستوائية على التنسيق الجيد لمنتدى شباب العالم الذي يأتي في إطار الجهود المصرية المتميزة المبذولة للتأكيد على أهمية تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية من خلال مشاركتهم في الحياة السياسية وفي مختلف المجالات الاقتصادية.

كما أعرب عن تطلعه إلي زيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وفى مقدمتها الصحة وتصنيع الدواء، البنية التحتية وإقامة محطات تحلية المياه.