[x]

محافظات

أحياء العاصمة تستقبل "الشتاء" بحملات تقليم الأشجار وتطهير بالوعات الأمطار تحسبًا للتقلبات الجوية

8-11-2017 | 08:39

الشتاء

القاهرة - أميرة الشرقاوى

كثفت الأجهزة التنفيذية لأحياء العاصمة، من استعداد ها لاستقبال فصل الشتاء و موسم ال أمطار ، تنفيذًا لتعليمات عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة .


وفى إطار هذه التعليمات، أكد محمد فؤاد، رئيس حى شبرا، أنه تم تقليم الأشجار بنطاق حى شبرا، استعداد ًا لفصل الشتاء والذى تزداد فيه سرعة الرياح، وحماية للمواطنين المارين بالشوارع، وفى الزيتون وحى غرب القاهرة ، تم تركيب أغطية للبالوعات المكشوفة، مع تطهير السليم منها،  وتقليم الأشجار بمنطقة "الزمالك"، كما تم تقليمها فى حيى باب الشعرية والشرابية، تحسبًا لهبوب الرياح، فيما استمرت أجهزة حى حدائق القبة، فى أعمال تطهير بالوعات ال أمطار بالشوارع الآتية "المحروسة، محمد فرج، بواخيم عوض، جمجوم، ترعة الجبل الداخلي، حافظ بك، عبدالعزيز النرش، الدويدار".

فى سياق متصل، تأهبت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ، والشركة القابضة للصرف الصحى ب القاهرة ، لحدوث أى تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة، وأعلن عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة ، أنه تم تشكيل لجان عمل مشتركة ما بين الهيئة والشركة والمتابعة الميدانية لتطهير وإصلاح كافة بالوعات ال أمطار والتأكد من عملها بكفاءة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التعامل والانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية لتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقًا وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط قبل هطول ال أمطار بالتنسيق مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة، لعدد من الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حي لإزالة أي تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع.

من جانبه، أكد المهندس منصور بدوى، رئیس الجھاز التنفیذى للصرف الصحى بالقاھرة، لـ " بوابة الأهرام "، أن العاصمة بها ما يقرب من 21 ألف بالوعة أمطار ، لافتًا إلى شن حملات لتطھیر مخرات السیول بالقاھرة، وعددھا 4 مخرات "المعصرة، التبین، كفر العلو، طرة"، وجمیعھا یقع بنطاق المنطقة الجنوبیة في العاصمة.

وأوضح "بدوى" أن ھناك شبكة خاصة بال أمطار منفصلة عن الصرف الصحى ، كما أن ھناك بالوعات أمطار منفصلة عن بالوعات الصرف الصحى ، مؤكدًا وضع خطة، لمراجعة جمیع بالوعات ال أمطار فى 38 حيًا، مؤكدًا تطھیر 17 ألف بالوعة ضمن الخطة حتى الآن، كما أن القاھرة بھا 31 نفقًا تم تطھیر 27 منھا حتى الآن، ومحاكاة "الواقع" بھا، بسكب میاه للتأكد من كفاءة تشغیل "الطلمبات" داخلھا.

وأشار رئیس الجھاز التنفیذى للصرف الصحى بالقاھرة إلى وجود 5 أنفاق تعمل عن طریق مدیریة الطرق بالقاھرة، وھیئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل، منھا جوزیف تیتو بالنزھة، ویوسف عباس بنطاق مدینة نصر، والطریق الدائري، ونفق كارفور. وكشف "بدوى" عن سرقة طلمبات نفق "كارفور"، وإبلاغ النیابة العامة بذلك، لإبلاغ المختصین بتشغیلھا، ومشكلات أخرى في نفق "الزعفرانة" بالعباسیة فى نطاق حى الوایلى، بسبب ارتفاع منسوب المیاه الجوفیة فیھا، وعدم قدرة محطة النفق على استیعابھا، بسبب إلغاء ترام مصر الجدیدة "التروماى"، الأمر الذى یستلزم التدخل السریع من قبل محافظة القاھرة لحلھا.

فى سیاق متصل، وفى إطار ال استعداد ل موسم ھطول ال أمطار ، طالب رئیس الجھاز التنفیذى للصرف الصحى بالقاھرة، رؤساء الأحیاء بالتعاون مع مسئولى الصرف الصحى ، وطالب أیضا رئیس حى مصر القدیمة بسرعة الكشف عن 17 بالوعة تحت الأسفلت.

یُذكر أن جھاز تعمیر القاھرة یسھم فى ھذه ال استعداد ات، حیث سیمد العاصمة الشتاء المقبل بـ16 شفاطًا جدیدًا ستتسلمھا شركة میاه الشرب و الصرف الصحى بالقاھرة، بجانب 4 شفاطات ستزود بھا الھیئة العامة لنظافة وتجمیل القاھرة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة