هشام مراد: المؤتمر العام لليونسكو سيناقش مشروع قرار بشأن أوضاع المؤسسات التعليمية والثقافية الفلسطينية

7-11-2017 | 12:27

الدكتور هشام مراد

 

أ ش أ

توجه الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الخارجية ب وزارة الثقافة ، إلى فرنسا، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، لتمثيل مصر في اجتماعات لجنة الثقافة، التي تُقام على هامش أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، بمقر المنظمة ب باريس ، والذي ينعقد خلال الفترة من اليوم إلى السبت 11 نوفمبر المقبل.


وقال الدكتور هشام مراد ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل مغادرته القاهرة ، إن جدول أعمال الدورة يتضمن بصفة خاصة مشروع قرار بشأن أوضاع المؤسسات التعليمية والثقافية في الأراضي العربية المحتلة، ويهدف لتلبية حاجة ال فلسطين يين إلى الوصول بأمان إلى المؤسسات التعليمية.

كما يؤكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بصون الآثار والأعمال الفنية والمخطوطات والكتب، وغير ذلك من الممتلكات التاريخية والثقافية الواجب حمايتها في حالة وقوع النزاعات المسلحة، ويدعو لمواصلة الجهود اللازمة وتأمين المزيد من المنح والمساعدات الملائمة للمؤسسات التعليمية.

وتولي هذه الدورة اهتماما بالعمل على المحافظة على النسيج البشري والاجتماعي والثقافي للجولان السوري المحتل، وتعزيز تنفيذ اتفاقية عام 1970، بشأن حظر وسائل ومنع الإتجار غير المشروع واستيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية.

اقرأ ايضا:

[x]