• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

حلول مبتكرة من صنع شباب العالم العربي في مؤتمر "هارفارد"

7-11-2017 | 09:10504

حلول مبتكرة من صنع شباب العالم العربي في مؤتمر "هارفارد"

شيماء الشافعى
7-11-2017 | 09:10504
7-11-2017 | 09:10504طباعة

جامعة هارفارد

تعقد رابطة العرب من خريجي هارفارد HAAA والمجموعات الطلابية لعرب الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في هارفارد، المؤتمرالعربي السنوي الحادي عشر خلال الفترة من ٩-١٢ نوفمبر، ٢٠١٧.



يمتد المؤتمر الذي يحمل عنوان "الملهمون العرب - نحو غد أفضل" على مدى أربعة أيام، ويهدف من خلالها لبناء جسور وتجاوز الانقسامات الحالية في المنطقة.

تتضمن قائمة المتحدثين الرئسيين، حبيب الصيد رئيس الوزراء التونسي الأسبق، الأمير تركي الفيصل السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وعلي العريض رئيس الوزراء التونسي السابق، ونبيلة التونسي أرامكو السعودية، وأيمن محيي الدين صحفي، NBC نيوز، وخالد أبو النجا الممثل الحائز على جوائز، مخرج ومنتج ، الدكتور جيمس زغبي رئيس المعهد العربي الأمريكي، حمادي الجبالي رئيس الوزراء التونسي الأسبق، فادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة ومضة،و فريد لحود بنك عودة،و خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

يشارك في المؤتمرأكثر من خمسين متحدثا في أكثر من عشرين حلقة نقاش تتناول مواضيع مختلفة بدءًا من النشاطات الاجتماعية والإنسانية، مروراً بنشاط العرب الأمريكيين في المجال السياسي، ومجالات شتى كأحدث الابتكارات في مجالي الرعاية الصحية والتعليم، والصحة النفسية، والطاقة، والتغيرات المناخية.

وأشار الدكتور هشام حمودة، رئيس جمعية خريجي هارفارد العرب، إلى أن المؤتمر نافذة للاحتفال بالثقافة العربية وإنجازات العرب وفرصة لحث المشاركين على ترجمة شتى الأفكار إلى حلول جدية، وصلبة لخلق بيئة تفاعلية خصبة، حيث إنه من المهم مناقشة التحديات القائمة، لكن يبقى الأهم، إيجاد حلول مبتكرة من صنع شباب العالم العربي.

حلول مبتكرة من صنع شباب العالم العربي في مؤتمر "هارفارد"