السفير الأوكراني بالقاهرة: أشكر وزارة الثقافة المصرية لتعاونها في إصدار ترجمة الشاعرة "أوكرانيكا"

6-11-2017 | 18:32

هينادى لاتى

 

مصطفى طاهر

قال هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة، إن الكاتبة الأوكرانية "ليسيا أوكرانيكا" شاعرة عبقرية، وهي تعد واحدة من أهم 13 أديبا أوكرانيا شهيرا علي مستوي العالم، وأنها جاءت إلي مصر ثلاث مرات، وتعرفت بشكل جيد خلال زيارتها علي الشعب المصري.


جاء ذلك في الاحتفالية الذي أقيمت بعد ظهر اليوم الإثنين، لإطلاق النسخة العربية من المختارات ال شعر ية للكاتبة الأوكرانية ليسيا أوكرانيكا".

وأضاف أن السبب وراء زياراتها لمصر، هو الاستشفاء والعلاج في ضاحية حلوان، وتعرفت خلال إقامتها علي التقاليد المصرية، وجمعت معلومات كثيرة وكونت انطباعات، في أشعار، عبرت فيها عن عمق حبها لمصر، كما أشاد السفير "هينادي" بجهود المترجمة الأوكرانية "أولينا خوميتسكا" و "سمير مندي" في إطلاق الطبعة العربية لأشعار ليسيا أوكرانيكا .

كما أعرب السفير الأوكراني عن شكره لتعاون وزارة الثقافة المصرية، مع نظيرتها الأوكرانية، معربا عن أمله في تطور التعاون الثقافي المثمر بين الجانبين المصري والأوكراني في المستقبل.

من جانبه، عبر "د.هشام مراد" رئيس قطاع العلاقات الخارجية في وزارة الثقافة، عن أهمية هذه الفعالية، وأهمية نشر أول كتاب باللغة العربية لقطعة أدبية أوكرانية للكاتبة ليسيا أوكرانيكا، مشيرا إلي أهمية الانفتاح علي الثقافة والانتاج الأدبي لشاعرة أوكرانية، وهو ما يعد باكورة للتعاون الثقافي بين مصر و أوكرانيا .

وأضاف أن هناك مناقشات جارية بين الجانبين حول التوقيع علي اتفاقية تستهدف تعزيز التعاون الثقافي بين مصر و أوكرانيا موضحا أن الثقافة تعد القوي الناعمة وأحد الروافد الهامة لدعم العلاقات بين الشعوب.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]