افتتاح معرض "الآخر" للفنان أيمن صلاح طاهر بالأوبرا.. الخميس

6-11-2017 | 17:51

الفنان التشكيلي أيمن صلاح طاهر

 

مصطفى طاهر

يفتتح الفنان التشكيلي أيمن صلاح طاهر، معرضه الجديد "الآخر"، مساء الخميس المقبل، 9 نوفمبر في تمام الساعة السابعة، ب قاعة صلاح طاهر ب الأوبرا ال مصر ية.aspx'> دار الأوبرا ال مصر ية .


ويُقدم أيمن طاهر، في معرضه الجديد، مجموعة من أعماله الفنية، التي يطرح من خلالها هذا المفهوم الإنساني الشائك، حيث علاقة الإنسان بالآخر، خاصة من جوانبه الرومانسية والوجدانية، هذا الآخر من منظور كل من الأنثى والرجل، وعلاقة كل منهما بالآخر، ولعل هذا الموضوع يخدمه أسلوب اللوحات الذي يغلب عليه الأداء الهارموني الموسيقي، في حركة الشخوص وميلها إلى الإيحاء والتجريد الشكلي، وهو ما يجعل كل فيجر في أعماله يصلح أن يكون أحد أو أكثر من المشاهدين للعمل وهو ما يميز أسلوب الفنان متأثرًا بالتأكيد بمدرسة والده الفنان القدير الراحل صلاح طاهر.

ويستشف من عالم أيمن صلاح طاهر مدى سيطرة العلاقات والمشاعر الإنسانية على موضوعاته، ويمكن أن نقول انه معني ومهموم بها، محاولاً التعبير عنها في كثير من صورها، ويمكن تلمس الحبكة الدرامية في صياغاته اللونية التشكيلية. كما يلجأ في أجزاء من مسطح لوحته إلى تسليط الضوء على تفصيلات دقيقة، تخلق رؤية ذات معنى يخدم الفكرة، ويزيد من زخم المشهد التصويري جمالاً.

الجدير بالذكر أن "أيمن صلاح طاهر" تخرج في قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة عام 1970م ، ونال العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، إضافة إلى الجوائز التي حصل عليها عن كتبه المصورة، مثل كتاب "التاريخ" الذى فاز بجائزة إيطالية عام 1997م كأحسن كتاب مصور لعام 1996م، وتستمر فعاليات المعرض حتى 16 نوفمبر الجاري.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]