محافظ كفر الشيخ يتفقد قسم شرطة المسطحات الجديد وبوغاز البرلس| صور

6-11-2017 | 14:38

محافظ كفر الشيخ يتفقد قسم شرطة المسطحات الجديد

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الإثنين، قسم شرطة مسطحات البرلس، وأعمال "تكاسى" بوغاز البرلس، والآليات التى قامت بها المحافظة؛ للتصدى للتعديات على  بحيرة البرلس والصيد الجائر.


وقال اللواء السيد نصر، فى تصريحات صحفية، إنه تم إنشاء سور خارجى لقسم شرطة مسطحات البرلس وتجهيزه أمنيًا، بعد انتهاء أعمال إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس بطابقين، على مساحة 400 متر مربع، وبتكلفة 3 ملايين جنيه، بمدخل بوغاز برج البرلس.

وأضاف المحافظ، أن إنشاء نقطة شرطة المسطحات ببرج البرلس من أهم مقومات تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ومنع التعديات عليها وعدم مخالفة قانون الصيد وحماية حقوق الصيادين المرخصين وضبط المخالفين.

كما تفقد نصر أعمال تعميق وتكسية بوغاز البرلس، ومد القنوات الإشعاعية من البوغاز إلى داخل البحيرة، بهدف زيادة الثروة السمكية بالبحيرة، بتكلفة 105 ملايين جنيه.

وأكد محافظ كفرالشيخ ، أنه جارٍ تعميق وتكريك وتكسية مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي "من -5 الى -4 م"، من متوسط، منسوب سطح البحر، بتكلفة 35 مليون جنيه، مع عمل ثلاث قنوات شعاعية، داخل البحيرة، أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60 مترًا، بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه، مع استكمال المرحلة الثانية من تكريك البحيرة من ناحية البوغاز بتكلفة 35 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه يتم حماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها، من عمليات النحر، الناتج، وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز، وكذلك لترسيم الحدود، منعًا للتعديات، وأن هناك 3 كراكات تقوم حاليًا بتعميق البوغاز، لضمان تدفق مياه البحر إلى بحيرة البرلس وضمان مناخ ملائم لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، واللواء على صلاح مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، المهندس أحمد الشربينى مدير مشروع تنمية الموارد، وممثلى المقاولون العرب، وعدد من القيادات التنفيذية.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


فيديو

مادة إعلانية

[x]