الأعلى للثقافة يستأنف القوافل للمدارس غدًا تحت شعار (البراعم أمل الوطن)

5-11-2017 | 18:24

المجلس الأعلى للثقافة

 

أ ش أ

يستأنف المجلس الأعلى للثقافة، غدًا، الإثنين، القوافل الثقافية للمدارس، تحت شعار "البراعم أمل الوطن"، وستكون البداية مع مدرسة حسن أبو بكر التجريبية لغات بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وهي ضمن أفضل ست مدارس في مسابقة تحدي القراءة العربي، التي نظمتها الإمارات، وشاركت فيها 41 ألف مدرسة على مستوى الوطن العربي.

وأوضحت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، مرفت مرسي، اليوم الأحد، أن القافلة تضم فناني المركز، والحديقة، الذين سيقدمون عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، كورش الفنون التشكيلية، وتتضمن ورشة أورجامي، وورشة تعليم فن الخزف، وورشة طباعة،  وورشة رسم على القماش، وورشة تدوير مخلفات البيئة، وورشة كيفية صناعة عروسة.

كما تعرض القافلة، ورش حكي عن قصة أحلام الطفولة، وورشة لاكتشاف الأطفال الموهوبين، وورشة لتعليم فن الاستماع للموسيقى، وورشة تفاعلية عن قيم الانتماء وحب الوطن، فيما تقدم متخصصة في التغذية ورشة حول كيفية اختيار الغذاء الصحي، وتشارك وزارة الري - بناء على بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة - بورشة عن كيفية ترشيد استهلاك المياه.

وأضافت رئيس المركز، أنه بجانب هذه الأنشطة، تقام مجموعة من المسابقات الثقافية والعروض الفنية المتنوعة، كعرض الساحر والأراجوز، وعرض مسرحية عرائس للأطفال، بعنوان الفيل المتمرد، وعلى هامش القافلة، يُقام معرض لإصدارات ومطبوعات الجهات المشاركة.

وأشارت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إلى أنه سيتم إهداء مجموعة من الكتب والإصدارات لمكتبة المدرسة، كما سيتم تكريم العاملين بالمدرسة على تميزهم وإخلاصهم، الذي وصل بالطلاب للحصول على مراكز متقدمة ومتميزة على مستوى الوطن العربي، وهو الدور المنوط بوزارة الثقافة والمركز القومي لثقافة الطفل.

وهو ما دفع الجميع للقيام بهذه المبادرة، وزيارة المدرسة، وتكريم العاملين فيها، وتقديم أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية متعددة، وذلك تشجيعا للأطفال والعاملين بالمدرسة، وحثهم على الاستمرار والتميز ورفع اسم مصر عاليا في المحافل العربية والعالمية كافة، وليعرف الجميع عنهم، ويقتدوا بهم كنموذج وقدوة.

الأكثر قراءة

[x]