وزير الدفاع خلال لقائه طلبة الكليات العسكرية: أنتم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله

4-11-2017 | 20:07

الفريق أول صدقي صبحي

طباعة

مها سالم

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره، وأن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله، يمثلون طاقات بشرية خلاقة، يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسئولياتها لتسهم فى حماية الوطن أرضًا وشعبًا وتاريخًا، جاء ذلك خلال لقائه عددًا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن .


وأشار القائد العام إلى أن المنشآت التعليمية قلاع لبناء الإنسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادئ والقيم والتقاليد العسكرية العريقه الراسخة جيلاً بعد جيل، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد الطالب لتحمل المسئولية الانضباطية والأخلاقية والعلمية بعد تخرجه، والتى تعينه على أداء واجبه بكل أمانة وإخلاص .

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية، وفقًا لأحدث النظم العالمية، بما يمكنها من أداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته، وذلك استنادًا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب.

وأشار إلي حجم المسئولية الملقاة علي عاتق القوات المسلحة فى اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مشددًا علي أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة على مجابهة كافة المخاطر والتحديات التي تواجه المصريين، مؤكدًا أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التى تميز أبناء القوات المسلحه فى مختلف مجالات العمل، وكذا عقيدة الانتباه التى تساهم فى تنفيذ كافة المهام بدرجة عالية من النجاح، مشيدًا بالدور الذى تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية فى خلق أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة، لمجابهة كافة التحديات التى تحيط بالدولة.

وأدار القائد العام حوارًا مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكري وحسن الخلق، وتطوير ملكاتهم الإبداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، بما يؤهلهم في المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام في كافة المجالات.

وشدد القائد العام على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع التى تستهدف وعى الشباب، مطالبًا بتحرى الدقة فى تناول واستيعاب كافة المعلومات المتعلقة بالأمن القومى المصرى .

ووجه الفريق أول صدقي صبحي التحية لرجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات، ويحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي من جيل إلى جيل .

وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية، تقديرًا لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.


.


.


.


.


.

طباعة