تعرف على عقوبة مدير المدرسة المصرية للغات بالنزهة حال إدانته بـ"هتك عرض 3 أطفال"

3-11-2017 | 16:15

.

 

مصطفى زكي

قال المستشار خالد محجوب ، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمحاضر في مواد القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، إن واقعة هتك عرض طفل باتت تمثل جناية وفقا للمرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011 على المادة 269 من قانون العقوبات.


وأضاف "محجوب" أن " هتك العرض " كانت تمثل جنحة لا تتعدى عقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وذلك قبل التعديل السابق ذكره في 2011، موضحا أنه في واقعة مدير المدرسة المصرية للغات بالنزهة فإنه سيتم محاكمته وفقا للمادة 269 من قانون العقوبات، لكن الطب الشرعي من خلال كشفه على الأطفال المجني عليهم سيحدد مدى تورط المتهم من عدمه.

وأشار "محجوب" إلى أنه في حال إدانة المتهم فإن عقوبة السجن المشدد ستكون في انتظاره بحد أدني 7 سنوات وحد أقصى 15 سنة، لأن الأطفال دون سن 12 عاما وأنهم يندرجون ضمن فئات الفقرة الثانية من المادة 267 من قانون العقوبات لكونهم تحت ولاية المدرسة التي تتولي تربيتهم وتعليمهم.

كان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قرر إحالة المتهم شريف صلاح بشري المراغي (مالك و مدير مدرسة لغات) إلى محكمة جنايات القاهرة، محبوسا احتياطيا على ذمة قضية اتهامه بارتكاب جريمة هتك عرض 3 أطفال من تلاميذ المدرسة التي يملكها ويديرها.

وتلقت النيابة العامة بلاغا من أولياء أمور الأطفال المجني عليهم، والمقيدين بتلك المدرسة، حيث اتهموا في بلاغاتهم مالك ومدير المدرسة بهتك عرض أطفالهم.

وباشرت النيابة على الفور التحقيقات في الواقعة والبلاغات، وذلك اعتبارا من مساء الثلاثاء الماضي بمعرفة أحمد اليماني مدير نيابة النزهة، بإشراف المستشار شريف معتز رئيس النيابة.

واستمعت النيابة إلى أقوال آباء المجني عليهم، وكذلك إلى أقوال الأطفال المجني عليهم، وانتقل محققو النيابة العامة برفقة الأطفال المجني عليهم، إلى المدرسة محل الواقعة، حيث باشر المحققون إجراءات المعاينة لمكان الجريمة الذي أرشد عنه الأطفال المجني عليهم.

كما تضمنت التحقيقات قيام النيابة العامة بعرض الأطفال المجني عليهم على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم، بالإضافة إلى تحريات المباحث وأجهزة الأمن.

[x]