عدسة "بوابة الأهرام" ترصد التجهيزات النهائية لقاعة احتفال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

3-11-2017 | 12:45

التجهيزات النهائية لقاعة احتفال منتدى شباب العالم

 

شرم الشيخ - وسام عبد العليم

رصدت عدسة " بوابة الأهرام "، التجهيزات الأخيرة التي تجري بأحد الفنادق الكبري بمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ ، لإقامة حفل افتتاح منتدى شباب العالم الذي ينطلق مساء الأحد المقبل فى الساعة السادسة وحتي 10 نوفمبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .


والتقت " بوابة الأهرام " عددًا من المهندسين والفنيين العاملين علي التجهيزات لقاعة الاحتفال، وأوضحوا أن التجهيزات بدأت في قاعة حفل الافتتاح منذ قرابة شهر ونصف يعملون علي مدار الساعة ويواصلون الليل بالنهار من أجل الخروج بحفل المنتدي علي أعلي مستوي يليق بمكانة مصر الدولية.


وأوضحوا أنه تم تشييد قاعة على شكل قبة دائرية أو الكرة الأرضية على مساحة تزيد علي 5 آلاف متر مربع وتطل مباشرة على البحر، وتتكون القاعة من الداخل من أعمدة حديدية موضوعة بشكل دائرى ومغطاة بطبقة من المشمع المقوى الذي لا يسمح بنفاذ الضوء أو الأمطار إلي الداخل في حال سقوطها فى أي وقت.

وتتضمن قاعة الاحتفال علي عدد كبير من الكراسي فى مقدمتها الصف الأول الذي يجلس فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبجواره عدد من كبار الزوار بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة والشباب، ثم يليها صفوف كراسي الضيوف الذين يجلسون أمام المسرح الذي تم تزويده بمكبرات الصوت والضوء واستاند مقدم الحفل وبجواره غرفة ترجمة فورية إلي عدة لغات لترجمة الحديث فورا لضيوف مصر الكرام من الجنسيات المختلفة التي وصلت إلي ١٠٠ جنسية متنوعة.

وتم تزويد قاعة الاحتفال بعدد كبير من مبردات الهواء (تكييفيات) متحركة ومكان مخصص لكاميرات التليفزيون والفضائيات التى تبث الحدث مباشرة علي الهواء، كما تم إنشاء دورات مياه حديثة ملحقة بقاعة الاحتفال لخدمة زوار المنتدي.

فيما تم إعداد أماكن مفتوحة تحتوي العديد من المناضد الزجاجية والكراسي الفاخرة المدهبة لتناول العشاء تطل علي البحر مباشرة وأماها مسرح كبير سيتم عليه عرض أوبرالي لمشهد النصر عن أوبرا عايدة بقيادة المايسترو فايز ناجى، وذلك مساء الأحد المقبل ٥ نوفمبر من الساعة الثامنة مساء وحتى التاسعة والنصف ليلاً.

كما تحتوي القاعة علي نظام كهربائي يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها، وتم إنشاء مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر وقاعات مدون عليها قاعة كبار الزوار منها قاعة خاصة باستقبال الرؤساء والأمراء والملوك المشاركين فى المنتدي، وبها كراسي مدهبة وفى منتصفها علم مصر، كما توجد قاعة مخصصة مدون عليها صالون ( vip ) ملحق به دورات مياه خاصة بكبار الزوار فقط، وملحق بها استراحات مدون علي خلفيتها عبارة ( I love sinai ) والعديد من الأعلام التى تحمل رسائل عن السلام.

وأوضح العاملون لـ " بوابة الأهرام " أنه تم رصف ثلاثة طرق وتم إقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة وعمل نظام جديد للإضاءة الليلية علي جانبي الطريق المشجر المؤدي لقاعة الاحتفال بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه للكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

ويشارك في منتدى شباب العالم ٣ آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم، حيث تشهد مصر في الفترة من ٥ إلى ١٠ نوفمبر الحالي فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدي شباب العالم ملتقى عالمي تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

يُذكر أن  الاحتفال ب منتدي شباب العالم تُقام فى خليج نبق مساء الأحد المقبل علي أن يتم بدء الجلسات وفعاليات المنتدي صباح الاثنين بقاعة المؤتمرات الدولية ب شرم الشيخ .


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.