سفير بيلاروسيا بالقاهرة يشيد بالإصلاحات الاقتصادية المصرية.. ويدعو "الدالي" لزيارة بلاده| صور

2-11-2017 | 18:01

محمد كمال الدالي يصافح سيرجى راتشكوف

 

الجيزة - محمد بدران

أشاد سيرجى راتشكوف ، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة ، بمسيرة التنمية الاقتصادية في مصر وا لإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، والقدرة على تجاوز المرحلة الصعبة، ولاسيما في ظل تشابه الظروف الاقتصادية بين البلدين.


وكان اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة قد استقبل السفير البيلاروسي بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، والوفد المرافق له من ممثلي كبرى الشركات التي تعمل في مجال الشاحنات ومعدات نظافة الطرق.

ودعا السفير البيلاوسي بالقاهرة سيرجى راتشكوف ، اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة لزيارة بلاده في أعقاب لقاء جمعهما بالمحافظة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين ولاسيما فيما يتعلق بنظافة المدن وخبرة الجانب البيلاروسي في هذا الإطار.

أضاف "راتشكوف": نسعى إلى زيادة التعاون مع محافظة الجيزة، مشيراً إلى أنه ستتم إقامة معرض لمنتجات الشركات البيلاروسية خلال الشهر الجاري من خلال التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

في السياق ذاته، قال اللواء محمد كمال الدالي ، محافظ الجيزة، إنه تم بحث أوجه التعاون بين المحافظة ودولة بيلاروسيا في مجال معدات نظافة المدن، حيث تشتهر شركات الجانب البيلاروسي بتنفيذ تكنولوجيا حديثة وتاريخ عريق في هذا المجال والاستفادة منها من خلال تبادل الخبرات.

وأشاد "المحافظ" بالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بدولة بيلاروسيا منذ عقود واستخدام المعدات والآلات والجرارات وثقة الشعب المصري في المنتجات الروسية، لافتاً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لبحث الإطار القانوني لتفعيل التعاون المشترك والمعدات التي تحتاجها المحافظة لرفع كفاءة النظافة.

ووجه محافظ الجيزة الدعوة للسفير البيلاروسي، لزيارة المناطق الأثرية السياحية التي تشتهر بها المحافظة عالميًا.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء




 

اقرأ ايضا: