"التعليم العالي" تُطالب البرلمان بالتحقيق في واقعة تعدي نائب على أمن جامعة الفيوم

2-11-2017 | 16:56

النائب منجود الهواري

 

محمود سعد

في إطار متابعتها لواقعة اعتداء ال نائب البرلماني منجود الهواري، على مسئولة الأمن داخل حرم جامعة الفيوم أمس الأربعاء، والاطلاع على تقارير وفيديوهات إدارة جامعة الفيوم الخاصة بالحادث، أكدت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أن تصرفات ال نائب غير مقبولة.


كما أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، عن أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، رئيس المجلس الأعلى للجامعات سيتقدم بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للتحقيق مع ال نائب في الواقعة المنسوبة إليه.

كما تقوم إدارة جامعة الفيوم بتقديم بلاغ للنيابة العامة وفق المحضر الإداري بشأن هذه الواقعة. إضافة إلى تحويل الطالبة إلى التحقيق بالجامعة لما بدر منها من مخالفة اللوائح القانونية.

ويستقبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي صباح السبت المقبل، مسئولة الأمن بحرم جامعة الفيوم التي تعرضت للاعتداء من ال نائب ، لتكريمها تقديرًا لإخلاصها في عملها والتزامها بواجباتها الوظيفية وفقًا للقانون.

وأكدت لوزارة التزامها الكامل بالدفاع عن حقوق كل العاملين بالجامعات المصرية، وأنها لن تسمح بأي حال من الأحوال باختراق القانون و التعدي على الحرم الجامعي لأي جامعة، وسوف تتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من ينتهك القانون ويعتدى على قدسية الحرم الجامعي والعاملين به.