ملكة جمال بيرو: سأكون صوتًا لضحايا التحرش الجنسي

2-11-2017 | 08:04

.

 

الألمانية

تعهدت رومينا لوزانو التي تم اختيارها مؤخرا ملكة جمال بيرو بأن تكون صوتا لضحايا العنف الجنسي من النساء، وذلك بعد أن تحولت مسابقة اختيار ملكة الجمال إلى منصة للتنديد بمثل تلك الجرائم.


وقالت لوزانو/ 20 عاما/ للنسخة الإلكترونية لصحيفة "إل كوميرسيو" اليومية: "أخذت التاج لمساعدة النساء اللواتي ليس لديهن صوت، والآن أنا صوتهن، ويجب ألا نسمح لأنفسنا بأن نُهزم من أجل أي شيء".

وكانت مسابقة ملكة جمال بيرو التي عادة لا تجذب الأنظار قد فاجأت مشاهدي شاشات التلفزيون يوم الأحد الماضي عندما تلت المشاركات الـ 23 بيانات حول العنف القائم على الجنس والانتهاكات بدلا من الإعلان التقليدي عن مقاييس جمالهن.

ومن بين التعليقات التي وردت خلال المسابقة: "قياسات (جمالي) هي أن هناك فتاة تموت كل عشر دقائق بسبب الاستغلال الجنسي" في بيرو .. "300 امرأة قتلت حتى الآن خلال العام الجاري" .. "ثمة بلاغات عن مقتل 2002 امرأة خلال الأعوام التسعة الماضية" .. "أكثر من 70% من نساء بيرو تتعرضن للتحرش في الشارع".

وأيّد منظمو المسابقة المشاركات فيها بعرض مواد إخبارية بشأن حالات بارزة للعنف الجنسي.

وقالت لوزانو إنها نفسها كانت عرضة للتحرش الجنسي على أيدي مجرمين في الشارع.

ولقيت تلك المبادرة ترحيبا من جانب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، رغم أن البعض اشتكى من أن مسابقة ملكات الجمال نفسها هي حدث مثير للغرائز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]