[x]

ثقافة وفنون

وزير الثقافة: نعمل على ترسيخ منظومة قيم تحترم التنوع والاختلاف في مصر

1-11-2017 | 15:13

حلمى النمنم وزير الثقافة

العزب الطيب الطاهر

أكد حلمى النمنم وزير الثقافة ، حرص الحكومة المصرية على تعزيز خطة التنمية المستدامة في مجال الثقافة من خلال ترسيخ منظومة القيم التى تحترم التنوع والاختلاف في مصر وتفتح أمام المواطن للتعامل مع معطيات العالم المعاصربما يمكن من الحفاظ على الهوية والتنمية الحضارية.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 ..التحديات والحلول"، الذي بدأ اليوم أعماله بمقر الجامعة العربية.

وشدد "النمنم" على أن التحديات التي تواجهها المنطقة لاتقتصر فقط على الآثار السياسية والاقتصادية، وإنما هناك محاولات سبقت لتدمير الإرث الثقافي وتغييب هوية الشباب مما يستلزم تكاتف الجهود ضمن منظومة ثقافية مصرية إيجابية لحماية الشباب من الفكر المتطرف.

ومن جهته قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، إنه على الرغم من أن المجتمع الدولي يدين الارهاب والدول التي تدعمه وتعطيه ملاذا آمنا، إلا أن النفاق الدولي والمعايير المزدوجة والمصالح المالية الضيقة لا تزال عناصر مهمة تطيل أمد الإرهاب وتعطيه فرصة الإفلات من العقوبات الدولية، وتقلل من قوة ردع القانون الدولي، وتظهر نقاط الضعف في مؤسساتنا الدولية.

ولفت فى كلمته أمام الاجتماع إلى أنه لا معنى على وجه الاطلاق لأن تفقد دول عديدة المزيد من ضحايا الإرهاب الذي يهدم حواضر عربية مهمة بينما تواصل دول أخرى دعم الإرهاب وإعطائه ملاذات آمنة.

وقال"مكرم": "إذا كان خروج داعش من العراق وسوريا مهزوما مطرودا بعد أن كان يحتل مساحات هائلة من أراضي البلدين، يؤكد حتمية هزيمة الإرهاب، فإن استمرار هجمات الإرهاب بسبب المعايير المزدوجة والنفاق الدولي يمثل قصورا مرفوضا من المجتمع الدولي لا بد من وضع نهاية له".

وبدوره، أكد وزير السياحة يحيى راشد، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تزخر بمقومات ثقافية وسياحية كبيرة تسهم في اجتذاب عدد كبير من السائحين، لافتا في هذا الإطار إلى حرص الجهات المختلفة المعنية بالسياحة للترويج للمنتج السياحي الثقافي المصري الذي بدوره يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المنشودة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة