النائب محمد فؤاد لوزير التنمية المحلية "أين دورك لدعم اللامركزية"؟

31-10-2017 | 13:03

الدكتور محمد فؤاد

 

سامح لاشين

انتقد الدكتور محمد فؤاد، تصريحات الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الأخيرة التي أدلى بها علي هامش مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة أمس الإثنين والتي قال فيها "إنه يصعب إجراء انتخابات المجالس المحلية في الفترة الحالية حتي وإن صدر قانون الإدارة المحلية الآن"، وبرر وزير التنمية المحلية هذه التصريحات بأن مصر غير جاهزة لللامركزية.

واعتبر "فؤاد" أن هذة التصريحات تدل علي تنظير غير مقبول حيث إنه يمتلك الوقت الكافي لدعم اللامركزية وتأهيل وتدريب الكوادر والاستعداد التام لإجراء انتخابات المجالس المحلية، وأضاف أن قرار إجراء الانتخابات من عدمه ليس من اختصاصات وزير التنمية المحلية.

وأكد "فؤاد" أنه ينبغي علي الدكتور هشام الشريف التركيز علي مهام وظيفته والعمل علي حل الكثير من الأزمات التي تتعلق بوزارته كمشكلة القمامة، ومياه الشرب والصرف الصحي والصرف الصحي الصناعي، وغيرها من المشكلات التي تتفاقم يوما بعد الآخر، ولا يوجد تحرك حقيقي من قبل وزارة التنمية المحلية لدراسة هذه الأزمات و وضع الحلول النهائية لها.

وأشار "فؤاد" الى أنه إذا كانت هذه التصريحات رغبة منك في أن تمد من أجل وزارتك فهذا لن يجدي نفعا، ولكن عليك بعمل تغيير ملموس علي أرض الواقع يشعر به المواطنون في جميع محافظات الجمهورية، وأضاف "فؤاد" أنه سيطالب وزير التنمية المحلية بالقدوم إلى المجلس لشرح المقصود من هذه التصريحات.