عودة دوري كرة القدم في أوروجواي للانطلاق بعد انتهاء الإضراب

31-10-2017 | 09:47

ويلمار بالديز

 

د ب أ

أعلن اتحاد أوروجواي لكرة القدم عودة مسابقات الدوري بجميع فئاتها للانطلاق مطلع الأسبوع المقبل بعد انتهاء ا لإضراب الذي كان قد أعلن عنه مجموعة من اللاعبين يبلغ عددهم 500 لاعب منذ ثلاثة أسابيع.


وكان ويلمار بالديز، رئيس اتحاد الكرة في أوروجواي قد أعلم ممثلي الأندية أمس الاثنين بآخر المستجدات في هذه القضية ،وأن المجلس التنفيذي للاتحاد قرر إقامة المرحلة الثامنة من مسابقة الدوري المحلي يومي السبت والأحد المقبلين.

وكشف بالديز، خلال اجتماعه أمس مع ممثلي الأندية، أنه اجتمع مطلع الأسبوع الجاري مع ممثلي حركة ا لإضراب المسماة "متحدون أكثر من أي وقت مضى"، والتي انطلقت اعتراضا على سياسات نقابة اللاعبين ومجلس إداراتها.

وأشار بالديز إلى أنه حاول التواصل مع إدارة نقابة لاعبي كرة القدم في أوروجواي ولكن دون جدوى.

ووافق لاعبو كرة القدم المضربون على اقتراح قدمه بعض السياسيين والوسطاء يوم الجمعة الماضي لحل الأزمة ولكن هذا المقترح تم رفضه من قبل نقابة اللاعبين، التي تضم في عضويتها 900 لاعب.

وعقدت أمس بعض الاجتماعات بين أطراف الأزمة وسط شائعات حول استمرار تبعات الأزمة وعدم حسم أمر استقالة مجلس إدارة نقابة اللاعبين وذلك بعد التيقن من استحالة الحوار بين الداعين ل لإضراب ونقابتهم.

وقررت مجموعة اللاعبين المضربين التزام الصمت وعدم الإدلاء بأي تصريحات خلال الفترة المقبلة حتى تتضح الصورة بشكل كامل، حيث لا يزال تضارب المصالح بين جميع الأطراف قائمًا.

ومن جانبها، لم تصدر نقابة اللاعبين أي تصريحات حول الأزمة، كما اكتفى رئيسها، اللاعب السابق انريكي سارابيا، بالقول إن ويلمار بالديز لم يتحدث معه تليفونيا.

ويهدد ا لإضراب مسألة استمرار بطولة الدوري في أوروجواي هذا العام حتى نهايتها، وذلك بسبب ضيق الوقت، ولهذا قرر اتحاد الكرة في أوروجواي إقامة المرحلة الثامنة من المسابقة التي تتكون من 15 أسبوعا، مطلع الأسبوع المقبل على أن تلعب باقي المراحل في وسط كل أسبوع حتى يتمكن الاتحاد من إسدال الستار على منافسات المسابقة في كانون أول/ديسمبر المقبل.

[x]