Close ad

"البرلمان": بدء مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام

30-10-2017 | 16:53
البرلمان بدء مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام مجلس النواب
سامح لاشين

عقدت اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم برئاسة أسامة هيكل رئيس اللجنة لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام .

موضوعات مقترحة

وشارك فى الاجتماع المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب والمستشار محمود فوزى مستشار المجلس لشئون التشريع.

وناقشت اللجنة على مدار 3 ساعات مواد الإصدار وعددها 5 مواد، وتمت الموافقة على المادة الأولى والثانية والثالثة والخامسة، كما وردت بمشروع القانون المقدم من الحكومة، وعدلت اللجنة المادة الرابعة بحذف كلمه "وفقا للقواعد والإجراءات التى يصدر بها قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

كما ناقشت اللجنة مواد الباب الأول المتعلق بالأحكام العامة، وتم تعديل المادة "1"من الفصل الأول "تعريفات" بحذف كلمة الشمسية وإضافة رقمي "اللفظية" و"الالكترونية "لتعريف المطبوعات".

كما وافقت اللجنة على هذه الإضافة بمشروع القانون اينما وردت وإضافة تعريف بكل من الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وإضافة تعريف الصحيفة جملة "وفقا للقواعد والإجراءات المنظمة لهذا القانون"، وكذلك جملة "أو اى نشاط توافق عليه الهيئة الوطنية للصحافة لتعريف المؤسسات الصحفية القومية".

كما أجرت اللجنة عدة تعديلات على بعض التعريفات الواردة بالمادة "1,3,4",بالفصل الثانى "حرية الصحافة والإعلام ووافقت على المادة "2"من نفس الفصل .

كما عدلت المادة "6"من الفصل الثالث.. ووافقت على المادة "5" كما وردت بمشروع القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: