[x]

أخبار

لجنة الاتصال بالبرلمان تطالب بتحسين خدمات المحمول لتعويض زيادة الأسعار

30-10-2017 | 15:12

النائب نضال السعيد

سامح لاشين

أصدرت لجنة الاتصال ات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة النائب نضال السعيد، توصياتها بشأن الاجتماع الذي عقدته اللجنة بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من بعض النواب والخاصة بزيادة أسعار كروت شحن التليفون المحمول.

وتضمنت توصيات اللجنة، ضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وتقديم عروض لتعويضهم عن زيادة الأسعار ، وتحويل حساب الفواتير والكروت إلى الحساب بالثانية بدلًا من الدقيقة، وضرورة تحديد سعر بيع كروت الشحن وطبعه على الكارت للمستهلك.

وجاءت في توصيات اللجنة، أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمواجهة جشع التجار، وضرورة موافاة اللجنة بلائحة الجزاءات التي أقرها مجلس الدولة بشأن شركات المحمول.

وأشارت إلى عقد اجتماعات دورية ابتداءً من يناير المقبل مع ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقييم أداء الشبكات والشركات العاملة بها على أن تكون شهرية، وإعداد خريطة لتغطية شبكات المحمول على مستوى الجمهورية وعرضها على اللجنة.

وتابعت: "تفعيل الرقابة على شركات المحمول ومعرفة مكاسبها وعرض تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاصة بها، وحضور المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، لمقر لجنة الاتصال ات لشرح الهيكل التنظيمي والخطة التي وضعتها الشركة تزامناً مع تشغيل الشركة الرابعة للمحمول.

جدير بالذكر، أن النائب نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصال ات بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، وضع عناوين رئيسية لاجتماع اللجنة، بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي ارتفاع أسعار كروت الشحن، وتحسين الخدمات، والمشاركة في اتخاذ القرار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة