Close ad

رئيس لجنة الأمن القومي بـ"النواب": الجلسات المقبلة ستشهد فتح ملفات مواجهة الإرهاب

30-10-2017 | 15:17
رئيس لجنة الأمن القومي بـالنواب الجلسات المقبلة ستشهد فتح ملفات مواجهة الإرهابلجنة الأمن القومي
سامح لاشين

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملفات مواجهة الإرهاب أمنيا وإعلاميا واقتصاديا وتشريعيا، وذلك في حضور ممثلي وزارة الداخلية ورؤساء الهيئات الإعلامية، بدءاً بدعوة كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وذلك على مدار الاجتماعات المقبلة للجنة.

موضوعات مقترحة

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، أن اللجنة تهدف إلى مناقشة ملف إعداد الشباب المصري وتأهيله للمستقبل، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشباب والرياضية ورئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد السويدي، بالتزامن مع انعقاد منتدى شباب العالم، والذي يعُقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمشاركة أكثر من 2500 شاب من 110 دول.

وأكد عامر، أن اللجنة تولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية التي تجري على أرض مصر، والتي تتصل بآفاق التنمية، لاسيما المشروع القومي للطرق الذي تشرف القوات المسلحة عليه، على أن يتم دعوة المسئول بالقوات المسلحة عن ذلك.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن أحد القضايا الهامة التي تضعها اللجنة ضمن أولويتها التنمية الشاملة للمناطق الحدودية، لاسيما أنها تؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: