رئيس الأعلى للإعلام يشارك في اجتماع وزراء إعلام دول مكافحة الإرهاب

29-10-2017 | 15:12

مكرم محمد أحمد

 

أ ش أ

يشارك مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في اجتماع وزراء الإعلام للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مصر والسعودية والإمارات والبحرين الذي يعقد في المنامة بدعوة من وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي.


وأوضح بيان للمجلس أن الاستاذ مكرم توجه مساء أمس الى المنامة للمشاركة فى الاجتماع لاستكمال ما تمت مناقشته في الاجتماع الأول الذي عقد في جدة بالسعودية بخصوص دور الدول الداعية لمكافحة الإرهاب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس المجلس، اليوم الأحد، "أن مصر ستطرح خلال الاجتماع إستراتيجية إعلامية لمواجهة ما تروجه قطر من أفكار عبر وسائلها الإعلامية للخارج.. مشيرًا إلى أن الحرب على الإرهاب ومواجهة الدول الداعمة والممولة له يجب ألا تكون مقتصرة على قطر وحدها، بل يجب أن تمتد إلى باقي الدول التي تدعم الإرهاب وتموله وهنا تبزغ أهمية دور وسائل إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بصورة واضحة".

وأضاف مكرم "أن وزراء الإعلام سيناقشون في اجتماعهم المقرر انعقاده اليوم الأحد، إنشاء قناة تخاطب الغرب لتوضح حقيقه الدول الداعمة للإرهاب مثل قطر.. كما سيناقش أيضًا توسيع التحالف العربي لمواجهة الإرهاب؛ بحيث لا يقتصر على الدول الأربع والدعوة لضم دول أخرى.. وأكد انه لابد وأن نوسع قاعدة الدول الرباعية لتضم دولا أخرى بحيث لا تقتصر على مصر والسعودية والبحرين والإمارات فقط .. مشيرًا إلى أننا رأينا في غيبة التضامن العربي ماذا حدث لنا في معركة انتخابات مدير عام اليونسكو".

وكان الاجتماع الأول الذي انعقد فى المملكة العربية السعودية قد شدد على ضرورة التصدي للحملات الإعلامية الداعية لخطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر.. كما تناول أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية