إطلاق سراح 5 صقور نادرة في بيئتها بعد ضبطها بحوزة خليجي برأس غارب| صور

28-10-2017 | 22:16

صقور نادرة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أطلقت محميات البحر الأحمر، اليوم السبت، 5 صقور نادرة تم ضبطها بحوزة خليجي "سعودي الجنسية" بناء على قرار النيابة العامة.

وشارك اللواء حسام أبو الدهب، أمين عام جهاز شئون البيئة، الباحثين في محميات البحر الأحمر، في عملية إعادة إطلاق الصقور،  التي تم ضبطها بمعرفة مباحث شرطة رأس غارب، بعد أن قررت النيابة العامة برأس غارب، تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة لمعاينة الصقور المضبوطة وإعادة إطلاقها مرة أخرى.

وقال أبو الدهب، إن المحميات الطبيعية تقوم بأعمال رصد ومتابعة للطيور المهاجرة، والتي تعتبر أحد مؤشرات قياس مستوي أداء البيئة، وأشاد بجهود وزير البيئة متمثلة في محافظة البحر الأحمر وأجهزة القوات المسلحة ووزارة الداخلية، في المساعدة في حماية البيئة، مؤكدًا أن الوزارة تقدم كل الدعم لشرطة البيئة في الغردقة.


وأضاف أمين عام جهاز شئون البيئة، أن مصر علي اعتاب استضافة أكبر مؤتمر للتنوع البيولوجي في العالم، والذي يؤكد ثقة المجتمع الدولي في جهود وزارة البيئة المصرية والدولة المصرية، في الإجراءات التي تقوم بها لحماية محمياتها الطبيعية، ودعم التنوع البيولوجي وتحسن البيئة المصرية. 

وأكد أن وزير البيئة يتابع أولاً بأول أعمال تطوير المحميات الطبيعية، ومن ضمنها محميات البحر الأحمر، التي دعمتها الوزارة خلال هذا العام بـ 6 مراكب جديدة ومتطورة، وشراء دعم لمنظومة الشمندورات بمليون ونصف جنيه، والتي ستساهم في زيادة حماية الشعاب المرجانية والموارد الطبيعية.


 
    

 

 

اقرأ ايضا: