شركة يابانية كبرى تقرر إنشاء مصنع للتلفزيونات الذكية بمصر

29-10-2017 | 12:36

التلفزيونات الذكية

 

شريف عبد الباقى

قررت شركة "باناسونيك" اليابانية، خلال مشاركتها في معرض جيتكس دبي، افتتاح أول مصنع لها في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، لتصنيع أجهزة التلفزيون الذكي في مصر.

وعزت الشركة قرارها إلى القرارات الأخيرة للحكومة المصرية، بشأن تشجيع الاستثمار وحزمة الحوافز التي تم اتخاذها، وكذلك قرارات تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية، بما يزيد من الفرص التسويقية لمن يقوم بالإنتاج في مصر.

وحصلت "بوابة الأهرام" على تفاصيل المصنع الحديد، الذي تم بالتعاون مع "الشركة العربية للمعدات الكهربائية"، لإنتاج أكثر من 16 ألف تلفزيون ذكي بتكنولوجيا ( ال اي دى)، قبل نهاية العام الحالي.

من المقرر أن يقع المصنع الجديد، الذي يقع على مساحة حوالي ٤٥ ألف متر، ويوفر ما بين 200 – 250 فرصة عمل جديدة، لفنيين، ومهندسين، يتم أعدادهم وتدريبهم، على أحدث تكنولوجيا التصنيع ومراقبة الجودة اليابانية.

وأشارت مصادر بالشركة إلى أن الدراسات التي تم إجراءها على مصر، أكدت وجود نمو في مجال الصناعة وفى القلب منها الصناعات الالكترونية، مما عمل على استمرار استثمارات خارجية، وجذب منافسين آخرين كبار وسط توقعات بتحقيق معدل نمو كبيرة.

وسجل القطاع الصناعي المصري نموًا أضافي بنسبة 2.6% خلال شهر أبريل 2017، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وحددت وزارة التخطيط، أهداف النمو السنوية لقطاع الصناعة بنسبة 9%، مما يسهم في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 25% بحلول العام 2020.

وسيسهم المصنع الجديد في توفير الطلب المتزايد وبأسعار تنافسية، لما يتم توفيره من رسوم جمركية، ونقل، ووجود قيمة مضافة على الإنتاج من خامات محلية بمواصفات عالمية، تحافظ على الجودة اليابانية في أجهزة التلفزيون الذكي، وسط منافسة كبيرة من أسماء عالمية، تعتمد على عمالة فنية ومدربة على أحدث التقنيات العالمية.

مادة إعلانية