محافظ بني سويف يبحث مع "قها للصناعات الكيماوية" التعاون في معالجة الصرف الصحي

28-10-2017 | 11:37

المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف

 

مها سالم

تفقد المهندس شريف حبيب ، محافظ بنى سويف مقر شركة قها للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، لبحث سبل دعم وزارة الإنتاج الحربي للمحافظة، فى توريد محطات صرف صحي بتكنولوجيا حديثة محليا.

اصطحب الدكتور حسن عبد المجيد ، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي محافظ بنى سويف فى جولة داخل شركة " قها "، للإطلاع على خطوط إنتاج تصنيع محطات الصرف الصحى، والتعرف على الإمكانيات التكنولوجية المستخدمة فى التصنيع، وإمكانية الاستفادة منها في مجال تصنيع محطات الصرف الصحي بنظم معالجة متقدمة لصالح المحافظة، كما زارا خط إنتاج البطاريات الجافة الجديد بالشركة فى مرحلته الإنتاجية التجريبية .

واستعرض "حسن" خلال الزيارة المشروعات التي شاركت بها الوزارة لصالح العديد من الجهات المختلفة فى تصنيع وإنشاء محطات صرف صحى، ومحطات معالجة ثلاثية لمياة الصرف الصحى.

وأكد أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير منظومة معالجة مياه الصرف الصحى وتعميمها بقرى ومحافظات الجمهورية من خلال تعميق التصنيع المحلى والتعاون مع الجهات الأجنبية المختلفة مثل (بيلاروسيا – المجر ........وغيرها) .

ومن جانبه أكد المهندس شريف حبيب ، محافظ بني سويف ، سعيه للاستفادة من الإمكانيات والقدرات التصنيعية لشركات الإنتاج الحربي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة، مضيفًا أن المحافظة تمتلك خطة طموحة في مجال الصناعة والإنتاج اتساقاً مع سياسة وتوجهات الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، وذلك بهدف أن يكون للمحافظة دور مهم في دعم الاقتصاد القومي المصري .

وأبدى المحافظ إعجابه بإمكانيات الإنتاج الحربي وبالخط الجديد لإنتاج البطاريات الجافة في الاستخدامات المتعددة، وقال إنه سيمثل إضافة جديدة تقدمها الوزارة في مجال دعم الصناعة المحلية من البطاريات كمنتج أساسي وحيوي ،وتعهد بأن " بني سويف " ستكون أول محافظة يصدر منها أمر توريد لتدبير منتج المصنع من البطاريات لسد احتياجاتها من هذه السلعة .

جاءت هذه الزيارة تفعيلا للقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، مع محافظ بنى سويف مطلع أكتوبر الجاري، لبحث سبل التعاون المشترك لدعم احتياجات المحافظة محليا.

[x]