أحمـد البرى يكتب: التدخل السريع لإزالة المبانى المخالفة

28-10-2017 | 00:14

 

هناك آلاف المخالفات الخاصة بالعقارات موجودة منذ سنوات، ولم تتم إزالتها بحجج عديدة منها مثلا أن السكان يقطنون بها ولا يريدون مغادرتها، وأنهم غالبا ما يلجأون إلى المحاكم لعدم طردهم، وتلعب الثغرات بقانون البناء الحالى دورا كبيرا فى بقاء المخالفات على ما هى عليه.

 لكن يبدو أن محافظة الإسكندرية ستكون لها كلمة أخرى بتنفيذ أول خطة لمواجهة البناء المخالف، إذ تم إنشاء وحدة التدخل السريع لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة، وتعد هى المرة الأولى التى تنشىء فيها الإسكندرية وحدة متخصصة فى هذا الغرض بعد أن واجهت صعوبة بالغة فى تنفيذ قرارات الإزالة لانعدام التنسيق بين الجهات المعنية.

وبالتأكيد فإن هذه الوحدة مطالبة برصد وتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أى أعمال للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة، والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة فى المخالفات، وإذا تحقق ذلك فى المهد للمبانى تحت الإنشاء سوف تنخفض نسبة المخالفات، ويتطلب ذلك تكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى من المهد وتحقيق الانضباط السريع، ومن الضرورى تغليظ العقوبة ضد المخالفين.. وتمثل هذه المطالب نقطة البداية على هذا الطريق الشاق والطويل.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]