الأحد المقبل.. أستاذ كرسي اليونسكو بجامعة نانت تُحاضر في مكتبة الإسكندرية

26-10-2017 | 16:29

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كرسي أستاذية اليونسكو  بجامعة نانت بفرنسا محاضرة بعنوان "اليونسكو تُعلي من قيمة الفلسفة في التعامل مع الأطفال.. تَعلُم التفكير من خلال قراءة ألبومات القصص المصورة"، للمعلمين والمكتبيين والجمهور الفرانكفوني بشكلٍ عام، تلقيها الدكتورة إيدويج شيروتيه، مُحاضِرة وأستاذ كرسي اليونسكو بجامعة نانت بفرنسا.

وأفاد بيان صادر عن المكتبة، اليوم الخميس، أن المحاضرة ستُعقد في العاشرة صباح الأحد المقبل بمركز المؤتمرات، قاعة الأغراض المتعددة.

وأوضح البيان، أنه تم إنشاء كرسي اليونسكو "تطبيقات الفلسفة مع الأطفال.. قاعدة تعليمية للحوار بين الثقافات والتحول الاجتماعي" في سبتمبر من عام 2015، برعاية ميشيل سير، ويهدف الكرسي، الذي يتناول تطبيق الفلسفة مع الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18عامًا)، إلى المساعدة في تنمية تطبيقات المواطنة من خلال البحث، والتدريب، وإتاحة مواد تعليمية في المدارس، والحوار بين الجهات الفاعلة والأطفال في جميع أنحاء العالم.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن تكون المحاضرة باللغة الفرنسية، ومصحوبة بترجمة فورية إلى اللغة العربية، وعلى راغبي المشاركة التسجيل في يوم الحدث، أما بالنسبة لأولئك الذين لن يتمكنوا من الحضور، سيتم بث الفاعلية على الهواء مباشرةً على موقع مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن وحدة التواصل الفرانكفوني التابعة لمكتبة الإسكندرية تنظم هذا الحدث في إطار برنامجها الافتراضي "Educ-Info" الذي أُطلق في سبتمبر2017 على صفحتها على "الفيسبوك" والذي يتناول موضوع التعليم.
 

اقرأ ايضا: