"المعلمين": موافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانون النقابة خطوة على الطريق الصحيح

26-10-2017 | 15:03

خلف الزناتي

 

محمد علي

صرح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بأن موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1969 بشأن نقابة المهن التعليمية، يأتي استجابةً لمطلب النقابة، وخطوة على الطريق لإصلاح أحوال المعلمين والنقابة.


وأعرب الزناتي، عن شكره لرئيس مجلس الوزراء ، وكذلك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لسعيهما الدؤوب بإتخاذ خطوات جادة لتعديل قانون النقابة الذي مر عليه ما يقرب من 48 عاماً وأصبح لا يحقق آمال وطموحات المعلمين.

ومن جانبه، أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة على ثقة في أعضاء مجلس النواب بصفة عامة ، ولجنة التعليم بالبرلمان بصفة خاصة في إقرار تلك التعديلات في أسرع وقت ممكن لصالح المعلمين وبما يحسن من أوضاع النقابة لخدمة أعضائها.

مشيرًا إلى أنه من أبرز تلك التعديلات إلغاء شرط عضوية الاتحاد الاشتراكى للترشح فى تشكيلات النقابة، وتعديل اشتراكات الأعضاء من 4.5 جنيه شهريًا إلى احتساب نسبة مئوية، الأمر الذي يسهل على النقابة الوفاء بوعودها تجاه المعلمين في سداد دفعة المعاشات بل وزيادتها وكذلك توفير الأنشطة اللازمة للمعلمين، وتقديم خدمات متنوعة لشباب المعلمين.

مادة إعلانية

[x]