الإمارات تدرج 10 أشخاص وهيئة في قائمة دعم الإرهاب

25-10-2017 | 23:15

مجلس الوزراء الإماراتي

 

أ ش أ

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي ، اليوم الأربعاء، قرارًا بإدراج 10 أفراد وهيئة واحدة في قائمة الإمارات للأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب .


وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن مجلس الوزراء وجه المصرف المركزي لدولة الإمارات، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل بشكل مناسب مع حسابات الأفراد والهيئات المدرجة على قوائم العقوبات.

وأشاد المجلس، في هذا الصدد، بجهود المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" الذي افتتحه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحضور قادة وممثلي الدول ال عرب ية والإسلامية، على هامش انعقاد القمة ال عرب ية الإسلامية الأمريكية في السعودية مؤخرًا.

ونوه إلى دور المركز في منع انتشار الأفكار المتطرفة، وذلك عبر تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي، ودوره في مراقبة أنشطة تنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من الجماعات الإرهابية.

ويأتي إصدار هذا القرار كجزء من الجهود المشتركة للدول الأعضاء بـ"مركز استهداف تمويل الإرهاب"، الذي يضم في عضويته دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، ويترأسه بشكل مشترك كل من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

مادة إعلانية

[x]