مكرم محمد أحمد: لجنة الإعلام الرياضي تستهدف تهيئة الأجواء لعودة الجماهير إلى الملاعب

25-10-2017 | 14:50

مكرم محمد أحمد: لجنة الإعلام الرياضي

 

فاطمة شعراوي

قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، إن المجلس شكل لجنة الإعلام الرياضي من خيرة نقاد الرياضية وأكثرهم وطنية وحرفية، لكي تعود الجماهير إلى الملاعب، مؤكدًا أنه "لا يمكن عودتها إلا في جو من الطمأنينة والأمن والاستقرار والذي لن يتحقق في غيبة هيئة تضبط إيقاع المشهد الرياضي".

وأضاف مكرم خلال كلمته بمؤتمر ظهر اليوم عقده المجلس للإعلان عن تدشين لجنة الاداء الرياضي، والإعلان عن مشروع قانون حرية تداول المعلومات "لسنا قوة قهر بل قوة اقناع، وسلطتنا اقناع الناس ان الملاعب المصرية تحتاج ضبط لعودة الجماهير" متابعا " تجربة بور سعيد كافية وقاسية".

وأشار رئيس المجلس إلى أن الوسط الرياضي ارتاح لهذه اللجنة، مؤكدًا أن كافة القرارت مؤيدة من المجلس الأعلى، مضيفًا " أملي مساندة اللجنة من قبل الصحفين الرياضيين".

واستطرد "اللجنة وقت ما تقول إنه آن الأوان لعودة الجماهير للملاعب فسوف تعود، وأغلب المشاكل لا تأتي من الرياضيين ولكن من جهات أخرى"، لافتًا إلى أن  اللجنة موجودة لقيام رياضة لتربية العقول.

في سياق متصل بدأ رئيس اللجنة فهمي عمر كلمته بدقيقة حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الأخير، مشيرًا إلى أن الوسائط الرياضية تضاعفت هذه الأيام، مما يزيد بعض السلبيات.

وأضاف خلال كلمته أن من ضمن السلبيات هي مجموعات الألتراس والتي "في اعتقادي أنها سبة في الملاعب المصرية، فالألتراس معروف في كل البلاد بالدخلات الحلوة لكن عندنا في مصر يضرب ويخرب".


-


-

الأكثر قراءة