سفير كوريا الجنوبية: العلاقات مع مصر شهدت دفعة كبيرة منذ زيارة الرئيس السيسي | صور

25-10-2017 | 13:19

القائم بأعمال سفارة كوريا خلال المؤتمر الصحفي

 

ربيع شاهين

أعلن القائم بأعمال سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة "كيم يونج كوان" عن عقد ندوة دولية لدارسي اللغة الكورية، هي الثالثة بالقاهرة، مساء يوم الإثنين المقبل، بالتعاون بين جامعة عين شمس وسفارة بلاده، بمشاركة أساتذة مصر يين وكوريين وكذا خبراء من عدة دول بينها المغرب واﻷردن وكندا.

وأشار إلي أن هذه الندوة تعقد دولية ﻷول مرة بمنطقة الشرق اﻷوسط، منوها بأنها ستتركز علي الموضوعات الثقافية، نافيًا إمكانية مناقشتها موضوعات سياسية، تتعلق بالوضع في شبه الجزيرة الكورية لكن من الممكن أن تتطرق لبعض القضايا خلال الجلسات المغلقة.

وقال في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى بمناسبة هذه الندوة وكذا الاحتفال بذكري تدشين الاتفاق الدولي الذي أقر استقلال كوريا والذي وقعه الحلفاء عام 1943 وحمل اسم إعلان القاهرة، إن مصر لها مكانة خاصة لدي الكوريين، مشيرًا إلي أن العلاقات بين البلدين شهدت دفعة كبيرة بكافة المجالات منذ زيارة الرئيس السيسي إلي سول في مارس قبل الماضي"2016".وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية كما أن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين بكافة المحافل الدولية برغم أن عمر استقلال كوريا وهذه العلاقات منذ فترة قصيرة.

وكشف عن تزايد عدد ال مصر يين المقبلين علي دراسة اللغة الكورية، مشيرًا إلي تدشين أول قسم لهذا الغرض وتدريس اللغة بالشرق اﻷوسط في جامعة عين شمس عام 2005، والذي تخرج منه أكثر من مائتي دارس حتي اﻵن.

ونوه إلي أن ما بين 30 إلي 50 مصر يًا يلتحقون للدراسة باللغة الكورية سنويا، ونوه إلي أن بلاده تهدف إلي نشر اللغة بمنطقة الشرق اﻷوسط و مصر بصفة خاصة.

وقال القائم بأعمال السفير الكوري، إن إقبال الشباب ال مصر يين المتزايد علي دراسة لغة بلاده يرجع إلي أنها اللغة الوحيدة بين اللغات اﻷخري خاصة اآسيوية التي توفر لدارسيها فرص العمل، حيث إن مصر بها الكثير من الشركات والاستثمارات الكورية، ولذلك فإن هذه الشركات تفضل توظيف المتحدثين بالكورية.

ولفت إلي أن أمام الشباب ال مصر يين فرصة كبيرة للالتحاق بالجامعات الكورية والاستفادة بمنح دراسية للحصول علي الدراسات شريطة التفوق، وقال إن حكومته تسعي مع مصر إلي إنشاء جامعة مشتركة للعلوم التكنولوجية، في بني سويف.


٫


٫

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]