[x]

أخبار

لجنة بـ"الصيادلة" توصي برفع دعاوى قضائية ضد الذين يرخصون لدخلاء على المهنة

25-10-2017 | 11:48

نقابة الصيادلة

محمد علي

عقدت لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور أحمد عامر، اجتماعًا اليوم، مع النقابات الفرعية؛ لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها اللجنة لمواجهة الدخلاء على المهنة، واتخذت عدة توصيات لعرضها على مجلس النقابة لاعتمادها وأبرزها رفع دعاوى قضائية من النقابة أمام القضاء الإداري ضد الصيادلة الذين يقومون بالترخيص لدخلاء.


كما أوصت اللجنة باستصدار قرار من مجلس النقابة العامة بشأن حجب الخدمات عن أي عضو قام ببيع اسمه لدخيل أو إدارة له أحد صيدلياته، إضافة إلى رفع مقترح يتضمن عمل قائمة ب الصيادلة والأماكن التي سبق محاولة فتحها بواسطة دخلاء.

وأوصت اللجنة برفع مقترح يتضمن إبلاغ النقابة العامة للجهات القضائية بالأحكام التأديبية الصادرة من هيئة التأديب بالنقابة العامة؛ لتفعيل مادة 78 من قانون مزاولة المهنة الخاصة بحبس الصيدلي والدخيل.

واتفق الحضور على مخاطبة النقابات الفرعية لعمل حصر للصيادلة أعضاء اللجان النقابية القائمة بعمل التحريات من الصيدليات في كل مركز وقرية والمرشحين من قبل النقابة الفرعية، وإرسالها إلى النقابة العامة حتى يتم اعتمادها من قبل المجلس بصفة قانونية.

وتم بالاجتماع تشكيل لجنة مصغرة تضم كل من الدكتور محمد أنسي، ود. ربيع السوداني، د.مجدي ثابت، د.علي أبوسعدة، د.ناجي داود، د.ممدوح عبدالمنعم، د.مصطفى العياشى، للعمل على جمع وترتيب كافة القرارات والمنشورات الوزارية المنظمة لفتح الصيدليات وصياغة التصورات والمقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة والتي عرضت خلال الاجتماع، إضافة إلى وضع تصور لتعديل القرار الوزاري رقم 114 لسنة2017 وسبل التغلب على مشكلة الدخلاء على المهنة.

حضر الاجتماع د.أحمد فخري، عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة، د.ربيع السوداني نقيب الفيوم، د.محمد أنسي نقيب إسكندرية، د.محمود البربري وكيل نقابة الدقهلية، د.أحمد علاء وكيل نقابة المنيا، د.أمل كمال أمين عام نقابة المنيا، د.علي أبو سعدة رئيس اللجنة بالمنوفية، د.ممدوح عبدالمنعم أمين صندوق نقابة أسيوط، د.ناجي داود أمين عام نقابة البحيرة، د.جمال ياسين مبروك عضو نقابة البحيرة، د.منى السيد أمين صندوق الدقهلية، د.مصطفى العياشي، د.مصطفى العياشي أمين عام نقابة أسوان، أ.فايز شطا مدير الشئون القانونية بالنقابة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة