"شومان": نعمل على تطوير التعليم الجامعي وما قبله وربطه بالواقع ومواجهة العنف | صور

24-10-2017 | 14:55

مؤتمر تطوير التعليم بكلية التربية بجامعة الفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

قال الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن قضية تطوير التعليم من أهم القضايا التي يجب أن يتعاون الجميع على تفعيلها، للارتقاء بالمجتمع في جميع النواحي والمستويات.


وأضاف "شومان" خلال كلمته، بالمؤتمر الرابع عشر ل كلية التربية بجامعة الفيوم ، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "تطوير التعليم في عصر اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المستقبل"، أن الأزهر الشريف يتعاون بشكل دائم مع الجهات المعنية بتطوير المقررات والمناهج في مرحلة التعليم قبل الجامعي ، وكذلك الجامعي لتحقيق تطوير التعليم بشكل فعلي وحقيقي لمعالجة المظاهر السلبية، التي باتت تهدد المجتمع في الوقت الحالي.

وتابع "شومان": نعمل على ربط تلك المقررات بالواقع المعاصر للحاق بركب الحضارة والتعامل مع مجالات العلوم والتطورات الحديثة بشكل أكثر كفاءة، وشدد على ضرورة العمل لتحقيق هدف رفع مستوى الطالب في التعامل مع قضايا الوقت الحالي، وخاصة فيما يتعلق بالمواطنة، ونبذ العنف، والتحصن ضد الأفكار الهدامة.

وقالت الدكتورة آمال ربيع، عميد كلية التربية ، رئيس المؤتمر، في كلمتها، إن المؤتمر يستضيف أعضاء الجمعية العلمية لعمداء كليات التربية، ومعاهدها، بالإضافة إلى عمداء كليات التربية على مستوى جامعات الوطن العربي من دول الأردن ، ولبنان، والسعودية، وسلطنة عمان، والجزائر، وسوريا، وعدد من الجامعات المصرية، من الزقازيق، والمنوفية، وبنها، والأسكندرية، والأزهر، وحلوان، والقاهرة، وأسيوط، وسوهاج، وعين شمس، وبني سويف بالإضافة إلى المراكز البحثية.

وأكدت عميد الكلية، أن المؤتمر بهدف إلى مناقشة ومعالجة كل ما يتعلق بقضايا ومجالات التعليم وكيفية تطويرها، مشيرة إلى تقدم نخبة من العلماء والباحثين بما يزيد على 40 بحث عمل يتم مناقشتها خلال جلسات المؤتمر.

يقام المؤتمر، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم ، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من النواب والقيادات الجامعية، ومسئولي فرع بيت العائلة ب الفيوم ، وذلك في الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الجاري.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة