تدشين مؤسسة" بكرة لينا" لتكون حلقة وصل بين الشباب وصناع القرار وتفعيل مشاركتهم المجتمعية | صور

24-10-2017 | 12:27

مؤتمر تدشين مؤسسة "بكرة لينا

 

هايدي أيمن ـ عمر مهدي

فى محاولة لاستغلال طاقات الشباب فى خدمة التنمية والمجتمع تم إطلاق مؤسسة "بكرة لينا" لدعم قضايا الشباب وتنمية مهاراتهم.

واتخذت المؤسسة الجديدة  شعار "مصر أولا وأخيرًا" فى اشارة إلى أن أهدافها تركز على القضايا الوطنية التى تخدم مصر وقد حضر حفل تدشين المؤسسة  حشد هائل من الشباب و الصحفيين والإعلاميين بالاضافة إلى أعضاء اللجنة المركزية ومنسقي المؤسسة فى  محافظات مصر.

وقال مسئولو المؤسسة  إن أهداف المؤسسة تشمل السعي لإيجاد حلقة وصل بين الشباب وصناع القرار في المجتمع، والسعي لامتلاك الشباب للمهارات التي تساعدهم علي التمكين الحقيقي في المجتمع، وتطوير الآليات التنموية والثقافية للشباب للحفاظ علي الهوية الحضارية والثقافية للمجتمع .

وقال محمد حسن، المنسق العام للمؤسسة في كلمته، إن هدف المؤسسة تنمية ومساعدة شباب مصر فى المشاركة المجتمعية الفاعلة فى قضايا الوطن خاصة أن مصر دولة شابة يكثر بها نسبة الشباب وبالتالى يجب العمل علي إقامة مشاريع لهم في كافة المجالات وهذا ما توفره المؤسسة موضحًا أن مصر دولة صناعية زراعية تجارية  ويجب تفعيل دور الشباب وتمكينهم لاستغلال هذه الموارد لبناء مصر الحديثة  التي نحلم بها وهذا ما ستحققه مؤسسة "بكرة لينا".

وأضافت هبة عبد العزيز المتحدثة الرسمية للمؤسسة، أن رؤية المؤسسة هي أن الإنسان المصري هو الأساس نحو مجتمع أكثر تقدمًا، وأسمى قيمًا، مؤكدة أن محاور العمل بالمؤسسة تتضمن المحور الاقتصادي، الذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، والمحور التنظيمي، والمحور التدريبي والتثقيفي.

ومن جانبه قال أحمد حسن منسق التدريب والتثقيف بمؤسسة "بكرة لينا "، إن المؤسسة ستعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم على تقدير الذات والتعامل مع الآخرين وتأصيلهم على الولاء للوطن والمجتمع من خلال تدريبات الشباب في كل المحافظات علي يد نخبة من المتخصصين بكل المجالات .

وتابع حسن، أنه من خلال المؤسسة يتم خدمة الشباب ومساعدتهم وتوعيتهم من خلال إطلاق مشروعات صغيرة وهذه المشروعات القادمة التي ستغير مصر.
وأوضح محمد عمار منسق الحملة في القاهرة الكبرى، أن المؤسسة حريصة علي مساعدة الشباب وخلق شباب واعٍ من خلال العمل على تطويرهم اقتصاديا واجتماعيا، واختتم حديثه قائلا " بكرة لينا مصر أولا وأخيرًا".

وأشار شريف محمد سرحان، منسق شمال الصعيد، إلى أن المؤسسة تعرض اهتماماتها و هي تهتم بالشباب في الصعيد بداية من القرية والمركز ليكون الشباب قادرًا علي مواجهة سوق العمل خاصة أن منطقة الصعيد كانت مهمشة ولكن ستشهد المنطقة عملا كبيرا في الفترة القادمة.

وكان الهدف المشترك بين كل منسقي الحافظات بمؤسسة بكرة لينا هو إقامة المشرعات عبر مكاتب المؤسسة في كل المحافظات لتخدم جميع شباب مصر وخلق لهم فرص عمل حقيقية وملموسة ولا داعى لهجرة الشباب إلى الخارج بعد الآن.

واختتم كل منهم كلمته بشعار "بكرة لينا ..مصر أولًا وأخيرًا.. تحيا مصر" .


--


--


--


--


--


--


--


--

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]